هروب مئات المهاجرين للمرة الثانية من مخيم "روسكه" للمهاجرين فى المجر

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 09:56 م
هروب مئات المهاجرين للمرة الثانية من مخيم "روسكه" للمهاجرين فى المجر الشرطة المجرية
بودابست/بلجراد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اخترق عدة مئات من اللاجئين اليوم الثلاثاء الطوق الأمنى الذى تفرضه الشرطة المجرية حول مخيم تسجيل اللاجئين فى مدينة روسكه على حدود المجر مع صربيا، وأخذوا يتحركون ومن بينهم عائلات وأطفال سيرا على الأقدام نحو غرب أوروبا.

وأفادت تقارير إعلامية بأن مجموعة يتراوح عدد أفرادها ما بين 100 و150 فردا يسيرون بطول خط السكك الحديدية نحو مدينة زيجيد المجاورة. ولم تحاول الشرطة منعهم، ولكنها اكتفت بمتابعتهم، وتتحرك مجموعة ثانية مساوية فى العدد على امتداد طريق إم /5 إى 75 المؤدى إلى العاصمة بودابست التى تقع على بعد 180 كيلومترا شمالا.

وجاء هذا التطور بعد ساعات من قيام الشرطة المجرية بإعادة عدة مئات من المهاجرين إلى مخيم التسجيل، بعد ساعات من فرارهم منه وبدء رحلة إلى بودابست، حسبما ذكرت وكالة أنباء "ام تى اي" المجرية.

وعادة ما يرفض المهاجرون فى المجر التعاون مع السلطات، حيث يأمل كثيرون منهم فى التقدم بطلب لجوء إلى ألمانيا وغيرها من البلدان الغنية بالاتحاد الأوروبي، ووفقا لقواعد الاتحاد الأوروبي، يجب على المهاجرين التقدم بطلب اللجوء فى أول بلد يصلوا إليه من بلدان الاتحاد الأوروبي.

وقد أعلنت المفوضية الأوروبية أنها ستمنح المجر مساعدة طارئة تقدر بـ 4 مليون يورو ( 46ر4 مليون دولار) لمساعدتها فى التعامل مع تدفق المهاجرين واللاجئين، وقالت المفوضية فى بيان لها اليوم الثلاثاء إن الأموال ستستخدم "لتحسين البنية التحتية لمنشآت الاستقبال الحالية بالإضافة إلى تطوير منشآت جديدة، لشراء مزيد من المعدات واللوازم لمراكز الاستقبال، بالإضافة إلى توسيع نطاق الموارد البشرية وزيادة إمكانيات النقل".

وجاء هذا القرار ردا على طلب من جانب المجر، كما حصلت النمسا أيضا على مساعدات، فى حين تنتظر اليونان قرارا رسميا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة