ننفرد بأول حوار مع خط الصعيد نشأت أبو عيضة المحكوم عليه بالسجن 269 سنة والإعدام شنقاً.. المتهم يعترف: "مش خايف من مصير عزت حنفى لأنى هموت فى اليوم اللى حدده ربنا.. وازعل من الحبس ليه ده مبارك اتحبس"

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 04:07 ص
ننفرد بأول حوار مع خط الصعيد نشأت أبو عيضة المحكوم عليه بالسجن 269 سنة والإعدام شنقاً.. المتهم يعترف: "مش خايف من مصير عزت حنفى لأنى هموت فى اليوم اللى حدده ربنا.. وازعل من الحبس ليه ده مبارك اتحبس" نشأت أبو عيضة ومحررة اليوم السابع
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- تصديت لتوغل جماعة الإخوان فى محافظات جنوب الصعيد


- قضايا القتل فى الصعيد خصومات ثأرية وبنفتخر بيها والداخلية اتغيرت بعد الثورة



على الرغم من ملامح وجهه الجنوبية، التى تحمل الطيبة والود وصغر سنه الذى لم يتجاوز الـ33 تخطت جرائم نشأت أبو عيضة الستين حادث إجرامى شديد الخطورة وذاع صيته الإجرامى، وتوالت الأحكام ضده حتى تخطت سنوات السجن المقضى بها عليه 269 عاما، وزاد إجرامه فى أعقاب ثورة الخامس والعشرون من يناير عام 2011، مستغلا حالة الفوضى التى سادت فى البلاد، وقام بإدخال كمية كبيرة من الأسلحة التى أحضرها من ليبيا والسودان، منها أنواع لم تدخل مصر من قبل مثل "م.ط" مضاد الطيران حتى أصبح من الظواهر الإجرامية المفزعه لأهالى محافظات جنوب الصعيد بارتكابه العديد من جرائم القتل والخطف والسرقات بالإكراه ومقاومة السلطات وتعطيل المرافق العامة والمؤسسات والاستيلاء على الأموال الأميرية وتهريب السلاح دولياً.

نشأت أبو عيضة والمعروف بخط الصعيد، والذى كان يعيش فى قرية محصنة بالأسلحة بنجع حمادى بمحافظة قنا، وتنفس أهالى الصعيد الصعداء بعد سقوطه فى يد مباحث مديرية أمن الإسكندرية برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، يحكى من داخل محبسه لليوم السابع بعضاً من تفاصيل رحلة حياته .

أنا ضحية والثورة ظلمتنى


بدأ أبو عيضة حديثه قائلاً "ربنا وحده هو العالم والحكم له فى البداية والنهاية وإذا كنت ظالم هياخد حق المظلومين منى وإذا كنت مظلوم هيقف معايا لأنى أصلا ضحية".


اليوم السابع -9 -2015


ويقول: "أنا محكوم على بالسجن 269 سنة غيابيا ومفيش فيهم قضية حد اتهمنى فيها، وكلها تحريات مباحث، وكل الأحكام دى ظهرت بعد الثورة اللى ظلمتنى، واتغيرت فيها حاجات كتير بسبب الفوضى واللى خلت كل حادثة تحصل فى الصعيد يتهمونى فيها".


اليوم السابع -9 -2015


مجاورته لكبير مطاريد الجبل ياسر الحمبولى أثناء حبسه بقضية مخدرات


ويشرح نشأت بداية تاريخه الإجرامى حينما تم إلقاء القبض عليه متهماً فى قضية مخدرات، وتم حبسه بزنزانة أحد العناصر الإجرامية الخطيرة وهو ياسر الحمبولى والمحكوم عليه بالإعدام، والذى هرب من السجن وبدأت عمليات البحث تطول كل من كان بمحبسه حتى استطاع الهرب من أعين الشرطة.


اليوم السابع -9 -2015



تفاصيل أول عملية لتهريبه من سيارة ترحيلات الشرطة


وشرح نشأت أبو عيضة تفاصيل إحدى عمليات تهريبه من سيارة ترحيلات أثناء نقله إلى السجن فى إحدى القضايا، وكان بجواره ضابط الشرطة محمد المهدى وقام بعض الأتباع بقطع الطريق وإطلاق الأعيرة النارية لتهريبه، نافياً قيامه بإطلاق النار على ضابط الشرطة، قائلا: " يجى أدام القاضى ويقسم إنى ضربته بالنار".


اليوم السابع -9 -2015


المتهم: أنا مش بخوف وكلها سمعة عملها الإعلام ورصيدى فى البنك صفر وفلوسى كلها فى الأراضى


ويقول نشأت "أنا مش قوى ومش بخوف زى ما طالع على دى كلها سمعة عملها الإعلام المصرى لما بيحب يكبر قضية، والفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى له وأنا أحمل السلاح كلها مفبركة، وأنا أملك من المال ما يكفينى عن تجارة السلاح أو المخدرات، بالإضافة إلى كونى من قبيلة هوارة أكبر عائلات الصعيد، فبحيازتى 30 فدانا ملكى ورخصة تموين ودقيق ورخصة كيماوى وأسمنت ومخبز آلى ومزرعة مواشى، ولا أملك رصيدا فى البنك لأن الصعايدة بتحط فلوسها فى الأراضى.


اليوم السابع -9 -2015


الخط: الداخلية اتغيرت بعد الثورة وخصوماتنا كلها ثأرية


وأضاف أبو عيضة "أنا مقتلتش أمين الشرطة لأن مفيش بينى وبين الداخلية حاجة، والداخلية اتغيرت بعد الثورة وكان ممكن بدل ما تقبض على تقتلنى لكنها إدتنى فرصة للدفاع عن نفسى، وكل قضايانا بتبقى خصومات ثأرية ولما بنقتل بنعترف وبنفتخر بده لأنه كرامة الصعيدى".


اليوم السابع -9 -2015


الخط: مش ندمان وحسنى مبارك اتحبس قبلى وأنا مش أحسن منه


وقال نشأت "لم أندم ولا زعلان على حاجة وربنا وحده هو اللى يهمنى حسابه"، وعن أحكام السجن الصادرة ضده قال "محدش كبير على الحبس، حسنى مبارك اتحبس قبل كدة وضباط ومستشارين كثير عدوا على زنازين الحكومة ووزير الزراعة النهاردة فى أكبر قضية فساد".


اليوم السابع -9 -2015


ساعدت الحكومة ضد الإخوان وهربت للقاهرة باسم خالد


وتابع المتهم "أنا ساعدت الحكومة والشرطة وقت حكم الإخوان لأنهم كانو بيظلموا باسم الدين ومكناش بنسمح للإخوان يتوغلوا فى الصعيد، ورغم كثرة الأحكام المقضى على بها لم أفكر فى الهروب خارج مصر، لكن فررت إلى القاهرة منذ 3 سنوات وأعيش باسم خالد وهو اسم الشهرة، منعاً لإثارة الشبهات باسم نشأت أبو عيضة وقمت بإنشاء شركة للاستثمار العقارى، ولدى عدد من المحامين والموظفين يتعاملون مع المحافظة ومديريات الأمن ويتحدثون باسم الشركة".

المتهم: لا أستحق مصير عزت حنفى لأنى لم أقاوم الشرطة وأثق فى القضاء المصرى


ويقول نشأت: "أنا حاسس إن مصيرى هيكون زى عزت حنفى ومش زعلان ولا ندمان على الرغم أن عزت قاوم الشرطة وقتل منهم وأنا استسلمت بكل سهولة من أول حملة جاءت للقبض على ومش خايف من الموت لأن معادى ربنا محدده".

ويضيف: "مش هغلط غلطة عزت وأتكلم دلوقتى وبعدها أتعدم أنا هنتظر القضاء المصرى العادل وأنا واثق أنه هيسمعنى بصدر رحب".

ويتحدث نشأت عيضة عن أشهر القضايا التى تعايش مع بعض أطرافها مثل قضية محمود العيسوى الذى حكم عليه بالإعدام فى قضية مقتل ابنة ليلى غفران وصديقتها، مؤكداً أن المتهم الذى تم الدفع به فى القضية برىء وإنه على يقين من ذلك، وإن القصة الحقيقة جاءت بالفعل كما وردت فى مسلسل "ابن حلال".

وأنهى نشأت عيضة حديثه قائلا "اللى محتاجه دلوقتى أطمن أهلى على، ويجيبولى حاجاتى لأن ضباط الشرطة فى المديرية هنا هما اللى بيجيبولى كل حاجة، وأنا متعودتش على كده، ومحتاج محامى يحضر معايا التحقيقات".

تفاصيل واقعة القبض على خط الصعيد


مديرية أمن الإسكندرية برئاسة اللواء أحمد عبد الجليل حجازى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، تمكنت من إلقاء القبض على المتهم بعد كشف غموض العثور على جثة شاب بالطريق العام موثوق اليدين مصاب بطلقات نارية متعددة بمختلف أنحاء الجسم، وكان أهالى دائرة قسم شرطة العامرية ثان عثروا عليها، وتبين أنه من أهالى نجع الشيخ نور الدين دائرة مركز شرطة نجع حمادى محافظة قنا.

وتم وضع خطة بحث برئاسة اللواء شريف عبد الحميد مدير إدارة البحث لكشف غموض الحادث بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالإسكندرية، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الحادث الشقى الخطر نشأت أبو عيضة محمد أحمد 33 سنة من أهالى قرية حمرا دوم مركز شرطة نجع حمادى محافظة قنا، وبعدها توالت مفاجآت ملفه الإجرامى.


موضوعات متعلقة..


- أهالى "حمرا دوم" بقنا يلقبونه بالخط ونوفل الجديد.. القبض على أخطر متهم فى عالم الجريمة بالصعيد.. هارب من 3 أحكام بالإعدام و100 سنة سجن.. قتل أمين شرطة وحاصر قسم نجع حمادى بالأسلحة وتحصن بالجبل سنوات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

من قتل يقتل

تحيه لرجال شرطه اسكندرية

من قتل يقتل

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

طب وأهالى قريتك يتهموك ليه!!

عدد الردود 0

بواسطة:

من نجع حمادى

كداب ،

عدد الردود 0

بواسطة:

من نجع حمادى

كداب ،

عدد الردود 0

بواسطة:

الهواري

خط الصعيد الي متى تنتهى هذه المسرحيه

عدد الردود 0

بواسطة:

النجعاوي

لكل ظالم نهايه

عدد الردود 0

بواسطة:

مجمود

لكل ظالم نهايه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدسيدمن نجع حمادي

محب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدسيدمن نجع حمادي

محب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

قتال قتله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة