آمنة نصير: السلفيون لا يعرفون مذهب "الأشاعرة" وهجومهم عليه "غير مفهوم"

الجمعة، 01 يناير 2016 08:45 م
آمنة نصير: السلفيون لا يعرفون مذهب "الأشاعرة" وهجومهم عليه "غير مفهوم" الدكتورة آمنة نصير
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفلسفة الإسلامية والعقيدة بجامعة الأزهر، إن أغلب أطياف الشعب المصرى لا يعرف مذهب الأشاعرة، بمن فيهم السلفيون أنفسهم الذين يهاجمون المذهب وأتباعه، موضحة أن هجوم السلفيين على مذهب الأشاعرة غير مفهوم للجميع.

وأضافت أستاذ الفلسفة الإسلامية والعقيدة بجامعة الأزهر، تعليقا على تقرير اليوم السابع "التقية السلفية.. ألسنة السلفيين مع الأزهر وقلوبهم عليه"، أن مذهب الأشاعرة جاء من خلال القراءات والتفسير، ولكن الإسلام لا يعرف الأشاعرة والسلفيين فهى مذاهب خرجت بعد الرسول والصحابة.

وكان اليوم السابع قد نشر تقريرًا أوضح "تقية السلفيين"، مبينًا أن التيارات السلفية تلعب لعبة أساسها «المراوغة»، إذ تهاجم الأزهر وتطعن فى عقيدته الأشعرية فى كتب شيوخها وفى قاعات الدرس وبمعاهدهم ومساجدهم، فيما يجامل قياداتها المشيخة علنًا وأمام وسائل الإعلام، ويؤكدون التزامهم بمنهج الأزهر الوسطى، وهذا ما لا يحدث.


موضوعات متعلقة..


التَّقِيَّة السلفِيَّة.."ألسنة السلفيين مع الأزهر وقلوبهم عليه".. الجماعة السلفية تخادع "المشيخة" وتمدحها علنًا وتطعن فى عقيدتها "الأشعرية" فى مساجدها ومعاهدها.. السلفيون: الأشاعرة يبثون السم فى الأمة
أحمد كريمة: السلفيون يعتبرون عقيدة الأزهر "خروجا عن الملة" ولابد من تحجيمهم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة