وتركيب أطراف صناعية لـ135 حالة..

"الأمانة التنفيذية": تطهير 94 كيلو مترًا من الألغام أهم إنجازات 2015

الجمعة، 01 يناير 2016 04:03 ص
"الأمانة التنفيذية": تطهير 94 كيلو مترًا من الألغام أهم إنجازات 2015 إزالة الألغام – أرشيفية
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت الأمانة التنفيذية للألغام عددًا من الإنجازات خلال 2015، جاء على رأسها تطهير 94.4 كيلو متر مربع من الأراضى، وتنفيذ حملة توعية بمخاطر الألغام فى مطروح، وشراء معدات لإزالة الألغام وشراء عدد من بوالص التأمين على الحياة لسلاح المهندسين والضباط المدنيين.

واستضافت الأمانة ورشة عمل إقليمية حول إدارة الذخائر والمسح والتطهير، وإطلاق مسابقة إذاعية بعنوان "رد بالك"، كما نظمت دورة تدريبية لحوالى 137 شخصا من مدربى التربية الاجتماعية والرائدات الريفيات والمسعفين.

وكان تسليم 4 أكشاك لضحايا الألغام وتجهيز مركز الأطراف الصناعية فى مطروح ومساعدة 28 ضحية من ضحايا الألغام فى الحصول على وظائف، من أهم إنجازات الأمانة خلال 2015.

وشهد 2015 إطلاق مركز الصناعات الزراعية الصغيرة فى مطروح، ودفع مبلغ 30 ألف جنيه كقروض دوارة لصالح ضحايا الألغام، وذلك لمساعدتهم فى تعزيز استقلالهم المالى، إلى جانب تركيب أطراف صناعية وعمل صيانة وتركيب قطع غيار لعدد 135 حالة.

وخلال 2015، وقعت الأمانة التنفيذية اتفاقية بين الاتحاد الأوروبى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى للمرحلة الثانية من المشروع، وعقدت مؤتمر "إنجازات الأمانة التنفيذية والطريق إلى الأمام"، كما تم توقيع اتفاقية مع الهيئة العامة للاستعلامات، وأخيرًا، تم تنفيذ 3 مشروعات لحصاد مياه الأمطار تم تمويلها بمعرفة حكومة نيوزيلندا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة