جنرال إيرانى: طهران تملك صواريخ أكثر من قدرتها على تخزينها

الجمعة، 01 يناير 2016 08:05 م
جنرال إيرانى: طهران تملك صواريخ أكثر من قدرتها على تخزينها صواريخ إيرانية - صورة أرشيفية
طهران (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار ايران


أعلن ضابط إيرانى كبير الجمعة أن الحرس الثورى الإيرانى يملك من الصواريخ ما يعجز عن تخزينه، فى حين تهدد الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة على إيران اثر قيام الأخيرة بتجربة جديدة لصواريخ بالستية، وقال الجنرال حسن سلامى الرجل الثانى فى الحرس الثورى خلال صلاة الجمعة "نفتقر إلى الأمكنة الكافية لتخزين صواريخنا".

وأضاف موجها كلامه إلى المصلين فى أحد مساجد طهران "هناك مئات الانفاق مليئة بالصواريخ وجاهزة للانطلاق لحماية أراضينا واستقلالنا وحريتنا"، واعدا بعدم التوقف عن "تطوير قدراتنا للردع"، ونشر التلفزيون الإيرانى الرسمى فى أكتوبر الماضى صورا لقاعدة تحت الأرض تحوى صواريخ.

ويأتى كلام المسؤول العسكرى الايرانى بعد اعلان الولايات المتحدة عن عقوبات اقتصادية جديدة (علقت بعدها) اثر قيام ايران بتجربتى اطلاق صواريخ، وكشفت العقوبات المالية الأخيرة التى فرضت على شركات وأفراد فى إيران وهونج كونج والإمارات العربية المتحدة متهمين بالمساهمة فى تطوير برنامج الصواريخ البالستية الإيرانية، عن تدهور العلاقات بين إيران والولايات المتحدة.

كما أنها قد تعرض للخطر الاتفاق التاريخى الذى وقع فى الرابع عشر من يوليو الماضى بين ايران والقوى الست الكبرى حول السلاح النووى الإيرانى والذى يفترض أن يدخل حيز التنفيذ خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وندد الرئيس الإيرانى حسن روحانى الخميس بالإعلان الأمريكى عن العقوبات واصفا إياها بأنها "تدخلات معادية وغير شرعية" تستدعى الرد عليها.

وحض الرئيس الإيرانى الجيش على تكثيف عمليات تطوير الصواريخ واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإطلاق برامج جديدة تتيح تحسين سبل الدفاع عن البلاد، وبعد كلام روحانى قرر البيت الأبيض ارجاء تنفيذ قراره بفرض عقوبات جديدة على إيران حسب صحيفة وول ستريت جورنال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة