الناس دى مش لابسة بنطلوناتها ليه يا وديع؟ يوم من "غير بنطلون" فى التشيك

الأحد، 10 يناير 2016 08:00 م
الناس دى مش لابسة بنطلوناتها ليه يا وديع؟ يوم من "غير بنطلون" فى التشيك مواطنة تحتفل باليوم العالمى لخلع البنطلون
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"اليوم الرسمى لخلع البنطلون" ليست مزحة، أو دعوة ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعى، بل هو يوم حقيقى فى جمهورية التشيك، وهو اليوم الذى يتجول فيه المواطنون بدون "بنطلون" فى الشوارع والمواصلات العامة، وبالفعل رصدت مجموعة من الصور المواطنون أثناء تجولهم فى الشوارع بدون "البنطلون" فى "براغ" عاصمة التشيك.
بدأ الاحتفال بهذا اليوم فى ولاية نيويورك عام 2002 بمشاركة عدد من المدن العالمية، حتى أصبح ذلك اليوم من كل سنة، هو يوم الخروج بدون "بنطلون" وركوب المترو، والتجول فى الشوارع بهذا الشكل.

ويحتفل المواطنون الأوربيون بذلك اليوم من خلال ارتداء ملابسهم التى تتناسب مع طبيعة الطقس، دون إرتداء بنطلون أو أى شيء يغطى الساقين، ويمارس المحتفلون بذلك اليوم حياتهم الطبيعية، ويذهبون بهذا الشكل إلى عملهم، ويمارسون هواياتهم بكل حرية.

وتعد مدينة لندن ونيويورك وبراغ ومدريد وتكسيكو و تورينتو من أكثر المدن الأوربية حرصاً على الاحتفال بذلك اليوم، ويلتقط المواطنون صور تذكارية .

والجدير بالذكر أن فكرة الاحتفال بهذا اليوم، جاءت بعد أن قام 7 طلاب فى لندن بنشر الأمر كدعابة واتفقوا على الخروج بدون سراويل إلى الشارع و ركوب مترو الأنفاق، والذهاب إلى 7 ولايات مختلفة من أهمها ولاية واشنطن، وفوجئ الطلاب بتفاعل الناس معهم ومشاركتهم دعاباتهم، حتى أن بعض الأشخاص قام بخلع سراوله داخل عربة المترو، ثم أصبحت لندن من أكثر المدن التى يحتفل شعبها بهذا اليوم، حتى أن فى هذا اليوم عام 2013 شهدت محطات القطار بلندن تكدس رهيب من قبل المشاركين فى الاحتفال، وقد أكد المشاركون فى الاحتفال أن هذه الفعالية تهدف إلى المتعة والرفاهية، وتخفف من الضغوط النفسية.


مواطنة تشارك فى الاحتفال -اليوم السابع -1 -2016
مواطنة تشارك فى الاحتفال



مجموعة من الرجال يحتفلون داخل محطة المترو -اليوم السابع -1 -2016
مجموعة من الرجال يحتفلون داخل محطة المترو


موطنون يساعدون فتاة فى حمل حقائبها -اليوم السابع -1 -2016
موطنون يساعدون فتاة فى حمل حقائبها


مواطنون ينتظرون داخل محطة القطار -اليوم السابع -1 -2016
مواطنون ينتظرون داخل محطة القطار


مواطنون يتجولون بدون بنطلون فى الأماكن العامة -اليوم السابع -1 -2016
مواطنون يتجولون بدون بنطلون فى الأماكن العامة


احد المحتفلين يحمل حقيبته -اليوم السابع -1 -2016
احد المحتفلين يحمل حقيبته










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة