تفاصيل انقطاع الكهرباء عن برج المراقبة بمطار القاهرة.. رئيس "الملاحة الجوية": الاستعانة ببرج المراقبة القديم والتيار انقطع لمدة 40 دقيقة ..مصدر: الحادث تسبب فى تأخر إقلاع 15 رحلة

الأحد، 10 يناير 2016 04:24 ص
تفاصيل انقطاع الكهرباء عن برج المراقبة بمطار القاهرة.. رئيس "الملاحة الجوية": الاستعانة ببرج المراقبة القديم والتيار انقطع لمدة 40 دقيقة ..مصدر: الحادث تسبب فى تأخر إقلاع 15 رحلة مطار القاهرة / صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مطلع بمطار القاهرة الجوى ، أن انقطاع التيار الكهربى عن برج المراقبة بالمطار، أدى إلى ارتباك جزئى فى حركة الإقلاع والهبوط للطائرات.

وأضاف المصدر أن الانقطاع استمر لبضع دقائق قبل أن يتم تشغيل برج المراقبة جزئيا من خلال الاستعانة بالبطاريات إلى حين تصليح العطل بشكل كامل.

وأشار المصدر إلى الاستعانة برجال الإرشاد فى عملية إقلاع الطائرات والهبوط بالمهبط بالتنسيق مع برج المراقبة إلى حين تصليح العطل.

انقطاع التيار استمر 40 دقيقة

ومن جانبه أكد الكابتن إيهاب محى الدين رئيس شركة الملاحة الجوية ، أن انقطاع التيار الكهربى عن برج المراقبة بالمطار لم يؤثر سلبا على الحركة الجوية سوى لدقائق معدودة ، لافتا إلى أنه تم العمل بالبرج من خلال البطاريات الاحتياطية ثم تم نقل العمل للبرج القديم.

وأضاف "محى" فى تصريحات له أن الانقطاع استمر لمدة ٤٠ دقيقة ، وأنه خلال تلك الفترة تم العمل بالمولدات والبطاريات الاحتياطية، وتم نقل التعامل إلى برج المراقبة الجوية القديم، كما تم الاستعانة برجال الإرشاد فى عملية إقلاع الطائرات والهبوط بالمهبط بالتنسيق مع برج المراقبة .

مصدر : انقطاع التيار تسبب فى تأخر إقلاع 15 رحلة جوية

فيما أكد مصدر مطلع بمطار القاهرة الدولى أن انقطاع التيار الكهربى عن برج المراقبة بالمطار أدى إلى تأخر إقلاع 15 رحلة جوية لافتا إلى أن التأخير استغرق من ربع ساعة وحتى 20 دقيقة .



موضوعات متعلقة..


انقطاع الكهرباء عن برج المراقبة بمطار القاهرة وارتباك فى حركة الطائرات

الاستعانة ببرج المراقبة القديم بالمطار لإرشاد الطائرات في الهبوط والإقلاع

"الملاحة الجوية":الحركة لم تتأثر بانقطاع الكهرباء عن برج المراقبة 40 دقيقة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة