أخبار المغرب اليوم.. الرباط تدعو مجلس الأمن لتحرير فلسطين

الإثنين، 11 يناير 2016 05:47 م
أخبار المغرب اليوم.. الرباط تدعو مجلس الأمن لتحرير فلسطين جامعة الدول العربية - أرشيفية
إعداد – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم، على دعوة الوفد المغربى بجامعة الدول العربية إلى استصدار قرار من مجلس الأمن الدولى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لفلسطين، وفق إطار زمنى يفضى إلى قيام دولة فلسطينية، وذلك خلال اجتماع الجنة الوزارية العربية المصغرة المعنية بالتحرك على الساحة الدولية لدعم القضية الفلسطينية مساء أمس الأحد.

وانعقد الاجتماع برئاسة وزير الخارجية المصرى سامح شكري، ومشاركة كل من المغرب والأردن وفلسطين، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.


أخبار المغرب اليوم..


كما تناولت أخبار المغرب اليوم، ما أثاره مراقبون من تساؤلات بخصوص تطور العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والمملكة العربية السعودية، على ضوء الأزمة المندلعة حديثا بين السعودية وإيران، على خلفية إعدام رجل الدين الشيعى نمر باقر النمر، واعتداء محتجين إيرانيين على مقرات دبلوماسية سعودية بطهران ومشهد.

وكان لافتا أن الموقف الرسمى للرباط اكتفى فى البداية بمناشدة حكام السعودية وإيران بنهج الحكمة، درءا لتداعيات سلبية قد تطال بلدان المنطقة، قبل أن يعود وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار، إلى إعلان تضامن المملكة مع السعودية، وانتقاد الاعتداء على تمثيلياتها الدبلوماسية بإيران.

كما تناولت أخبار المغرب اليوم، تجمع متظاهرين مغاربة أمس فى الرباط للتعبير عن رفضهم للعنف الذى مارسته قوات الأمن المغربية ضد أساتذة متدربين خرجوا للتظاهر الخميس الماضى.

وكان قد تظاهر نحو 500 مغربى فى الرباط، احتجاجا على استخدام قوات الأمن العنف لتفريق أساتذة متدربين كانوا يتظاهرون الخميس فى عدة مدن رفضا لمراسيم حكومية تتعلق بوظائفهم، فى تدخل وصفته الصحافة المحلية بـ"الخميس الأسود".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة