بالصور.. الأهالى يعثرون على لحوم حمير أمام مستشفى الرمد فى أسوان.. عضو نقابة البيطريين يطالب وزير العدل بالضبطية القضائية للأطباء.. ويؤكد: نحمى الشعب المصرى من الإصابة بأكثر من 240 مرضا مختلفا

الإثنين، 11 يناير 2016 02:17 م
بالصور.. الأهالى يعثرون على لحوم حمير أمام مستشفى الرمد فى أسوان.. عضو نقابة البيطريين يطالب وزير العدل بالضبطية القضائية للأطباء.. ويؤكد: نحمى الشعب المصرى من الإصابة بأكثر من 240 مرضا مختلفا ضبط لحوم حمير أمام مستشفى الرمد بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر أهالى مدينة أسوان، صباح اليوم، الاثنين، على كمية من لحوم الحمير مذبوحة وملقاة أمام مستشفى الرمد بمدينة أسوان، مما تسبب فى حالة من الذعر لدى المواطنين.


اليوم السابع -1 -2016


ونجح الأهالى بمعاونة أمن المستشفى ومسئول حى غرب، فى استيقاف سيارة ربع نقل حمراء اللون، حاول سائق وثلاثة آخرون برفقته تحميل اللحوم على متنها والفرار بها، وأخطروا الشرطة التى وصلت إلى المكان، واقتاد ضباط الشرطة برئاسة الرائد أحمد خلف الله، رئيس مباحث قسم أول أسوان، المتهمين وكمية اللحوم المعثور عليها إلى ديوان قسم الشرطة، مع انتداب لجنة من الطب البيطرى لفحص نوع اللحوم المعثور عليها.

مفتش الصحة



وأكد الدكتور إبراهيم فتح الله، مفتش بيطرى بوزارة الصحة، أن اللجنة انتهت من فحص اللحوم وتبين أن الكمية تصل إلى حوالى 200 كيلو جرام، وسيتم تحرير محضر ضد المضبوطين.

وأضاف المفتش البيطرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأهالى بمعاونة محمود أحمد، نائب رئيس حى غرب أسوان، عثروا على سيارة ربع نقل حمراء اللون عليها لوحات معدنية بأرقام (3695 ص و ر) وعلى متنها كمية من اللحم، تداول الأهالى معلومات بأنها لحوم "حمير" وتم القبض على سائق السيارة ويدعى "منصور.خ" من مركز كوم أمبو، وبرفقته 3 جزارين آخرين.

نقابة البيطريين



ومن جانبه، طالب الدكتور تامر سمير، عضو النقابة العامة للبيطريين بالقاهرة، وزارة العدل بتفعيل الضبطية القضائية للأطباء البيطريين، لحماية الشعب المصرى من الجزارين الذين يذبحون خارج المجزر، مما يهدد صحة 90 مليون مواطن مصرى بالتعرض لأكثر من 240 مرضا أقلها السل.


اليوم السابع -1 -2016


وأشار عضو النقابة العامة للبيطريين بالقاهرة، إلى أن عدم تفعيل الضبطية القضائية للأطباء البيطريين، بجانب عدم وجود شرطة داخل المجازر، يتسبب فى وجود ضغط للأطباء من الجزارين ووقوع تصادمات بينهما، مشددا على ضرورة الاهتمام بالسلامة الغذائية للشعب المصرى.

وتابع الدكتور تامر سمير، لـ"اليوم السابع "، أن تأدية الأطباء البيطريين، لدورهم فى مراقبة السوق المحلى وذبح اللحوم داخل المجزر مع الحق فى الضبطية القضائية، سيساهم فى توفير إنتاج حيوانى يحمى مصر من الاستيراد الخارجى.


اليوم السابع -1 -2016



اليوم السابع -1 -2016



موضوعات متعلقة:


العثور على حمير مذبوحة أمام مستشفى الرمد بأسوان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة