بالصور.. حلمى النمنم يتفقد قصر الإبداع الفنى بمدينة 6 أكتوبر

الإثنين، 11 يناير 2016 06:14 م
بالصور.. حلمى النمنم يتفقد قصر الإبداع الفنى بمدينة 6 أكتوبر جولة وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، قصر ثقافة الإبداع الفنى بمدينة 6 أكتوير، اليوم الاثنين، بحضور الدكتور أشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، ومحمد رفاعى مدير قصر ثقافة الإبداع الفنى.

وأشاد وزير الثقافة بجودة منتجات القصر من الفنون الحرفية المختلفة مثل منتجات الخيامية، والنقش على النحاس والمنتجات اليدوية من منسوجات وتطريز وأعمال الصدف.

كما تفقد معرض نتاج ورش تعليم الأطفال فنون الكولاج، والرسم، والفنون الإبداعية، هذا بالإضافة إلى أنه أشاد بجودة الحقائب اليدوية التى يتم تصنيعها داخل قصر ثقافة الإبداع الفنى، موضحا ضرورة بحث مسألة تسويق هذه المنتجات، ودراسة توفير احتياجات مؤتمرات الهيئة العامة لقصور الثقافة من الحقائب من خلال قصر الإبداع الفنى، مؤكداً ضرورة الاستفادة من الطاقات الإبداعية بالقصر.

وفى السياق ذاته، تفقد الوزير مسرح القصر وأعمال التطوير، مؤكدا ضرورة إنهاء كل الإجراءات الخاصة بأعمال التطوير وتسليم المسرح وافتتاحه خلال أبريل المقبل، مشيراً إلى أن مدينة 6 أكتوبر تحتاج إلى مشعل تنوير مسرحى، وأن هذا الصرح الكبير نعول عليه الكثير فى منظومة نشر الثقافة والتنوير.. وتفقد وزير الثقافة ورش تصليح وتصنيع الأثاث الملحقة بالقصر، وأعمال تطوير الموقع العام للقصر والمسرح المكشوف.

كما عقد "النمنم" لقاء مع العاملين، واستمع لملاحظاتهم ومشكلاتهم، واتفق مع الدكتور محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة على سرعة حل أية مشكلات إدارية خاصة بالموظفين، وبحث المقترحات التى تقدم بها الموظفون فى إطار تطوير آليات العمل وتسويق منتجات القصر بما يسمح بتشجيع الفنانين على مزيد من الإبداع والإنتاج.

وأوضح الدكتور محمد أبو الفضل بدران أنه فى خلال لقاء سابق مع العاملين بالقصر قام باستعراض بعض المشكلات الخاصة بتنفيذ النشاط وحل بعضها مع القيام بالتوجيه بتذليل باقى العقبات من خلال الإدارات المختصة، بالإضافة لزيادة المخصص المالى لتنفيذ النشاط بالقصر من أربعة آلاف جنيه إلى عشرة آلاف جنيه.
اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة