ديفيد كاميرون ومادونا ينعيان المغنى البريطانى ديفيد باوى على "تويتر"

الإثنين، 11 يناير 2016 03:47 م
ديفيد كاميرون ومادونا ينعيان المغنى البريطانى ديفيد باوى على "تويتر" المغنى البريطانى ديفيد باوى
لندن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير إخبارى اليوم الاثنين، أن كلا من رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، والنجمة الأمريكية مادونا، وغيرهما من المشاهير والسياسيين، قاموا بنشر نعى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، للتعبير عن مدى احترامهم لأسطورة الغناء البريطانى ديفيد باوى، الذى وافته المنية أمس الأحد.

وكتب ديفيد كاميرون على "تويتر" "لقد نشأت وأنا أستمع لعبقرى موسيقى البوب ديفيد باوى وأشاهده، لقد كان أستاذا فى الابتكار، يا لها من خسارة كبيرة".

من ناحية أخرى، كتبت مادونا نجمة موسيقى البوب، فى تغريدة لها "لقد كان موهوبا وفريدا وعبقريا، ستظل روحك خالدة إلى الأبد".

وتوفى باوى - الذى استمر مشواره الفنى خمسة عقود - عن عمر ناهز 69 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان، وقد اشتهر بأغنيات معروفة مثل"Space Oddity" و"Heroes" ، ولديه ابن وابنة هما دنكان وألكسندريا جونز.

وينعكس مدى تأثير باوى على الموسيقى والفن، على حجم ردود الأفعال التى تلت إعلان نبأ وفاته.

وكتب المغنى الأمريكى إيجى بوب على "تويتر" "لقد كانت صداقة ديفيد (باوى) هى الضوء الذى ينير حياتى.. فأنا لم أقابل أى شخص فى عبقريته قط. لقد كان الأفضل".

وإلى جانب المجال الموسيقى، قام باوى بالتمثيل فى المسرح والسينما، حيث قام ببطولة فيلم "لابيرينث" فى عام 1986.

من جانبه، كتب نجم الراب الأمريكى فيريل ويليامز "إن ديفيد باوى هو مبتكر حقيقى ومبدع حقيقى".

وجاء فى بيان نشر على صحفة النجم الراحل الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "توفى ديفيد باوى بسلام اليوم، محاطا بأسرته، بعد معركة شجاعة دامت 18 شهرا مع السرطان".

فيما كتب نجم البوب الأمريكى كانى ويست على "تويتر" "لقد كان ديفيد باوى أحد أهم مصادر الإلهام بالنسبة لى، فقد كان لا يخاف أبدا وكان قمة فى الإبداع، لقد منحنا سحرا أبديا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة