ألمانيا ترحب بالتعاون مع "صندوق التعليم" لإنشاء الجامعة المصرية للتكنولوجيا

الثلاثاء، 12 يناير 2016 10:19 ص
ألمانيا ترحب بالتعاون مع "صندوق التعليم" لإنشاء الجامعة المصرية للتكنولوجيا د.عبد الوهاب الغندور المشرف على إدارة صندوق تطوير التعليم
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور عبد الوهاب الغندور المشرف على إدارة صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بمدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمى فى القاهرة (DAAD) رومان لوكشايتر، بمقر الصندوق بالقاهرة لبحث التعاون بشأن إنشاء الجامعة المصرية للتكنولوجيا بالتنسيق مع الوزارات المعنية بهذا الملف، وذلك بناء على القرارات الصادرة فى هذا الصدد من مجلس إدارة الصندوق برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وشرح الدكتور عبد الوهاب الغندور مجالات العمل الخاصة بالصندوق الذى يمثل حاضنة لنماذج مشروعات مبتكرة فى مجالات التعليم المختلفة، كما أوضح الرؤية الخاصة بإنشاء الجامعة المصرية للتكنولوجيا والتى من المنتظر أن تصبح الجهة المستدامة التى يمكن أن تشرف على المجمعات التكنولوجية الحالية والمستقبلية فى مصر وتقوم بمنح الشهادات الخاصة بتلك المجمعات التكنولوجية.

من جانبه، أثنى مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمى فى القاهرة رومان لوكشايتر، على مشروعات صندوق تطوير التعليم والتى تهدف إلى تطوير التعليم بصفة عامة والتعليم الفنى بصفة خاصة، مشيرا إلى أن الهيئة الألمانية للتبادل العلمى (DAAD) على صلة قوية بأكثر من 400 جامعة بألمانيا.

ورحب "لوكشايتر" بالعمل مع صندوق تطوير التعليم والوزارات المعنية، مبديا استعداد الهيئة الألمانية للتعاون والإسهام فى عمل خارطة طريق لإنشاء الجامعة المصرية للتكنولوجيا، بمشاركة الجهات الألمانية الأخرى العاملة فى نفس المجال فى مصر مثل بنك التعمير الألمانى (KFW) والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولى (GIZ) والغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة (AHK) وغيرها من الجهات الداعمة.

واتفق الطرفان فى نهاية اللقاء على أن يقوم الصندوق بعقد ورشة عمل سيتم الإعِداد لها لتكون فى شهر فبراير القادم، وذلك بالتنسيق مع كل من وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى والتربية والتعليم والتعليم الفنى، وبمشاركة خبراء متخصصين من الجانب الألمانى.

يأتى هذا اللقاء فى إطار الجهود المبذولة من قِبل صندوق تطوير التعليم (EDF) التابع لرئاسة مجلس الوزراء، من أجل إنشاء الجامعة المصرية للتكنولوجيا.

حضر اللقاء كل من القائمين على إدارة المجمعات التعليمية التكنولوجية المتكاملة بالأميرية والفيوم وأسيوط والمكتب الفنى للصندوق والمركز العلمى الألمانى بالقاهرة.


موضوعات متعلقة..



- الحكومة تبحث اليوم استعدادات زيارة الرئيس الصينى لمصر وتطوير منطقة الروبيكى

- رئيس الوزراء يوجه بتوحيد جهة استقبال شكاوى المواطنين بمركز المعلومات













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

الجامعة التكنولوجية فروعها العظمى والعملاقة الوجوبية بقنا واسيوط والقاهرة والاسكندرية ودمياط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة