بالفيديو.. طالب أمريكى يبتكر "منشفة" ذكية تجفف الملابس فى دقيقة واحدة

الثلاثاء، 12 يناير 2016 09:21 م
بالفيديو.. طالب أمريكى يبتكر "منشفة" ذكية تجفف الملابس فى دقيقة واحدة منشفة ذكية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صمم طالب أمريكى بكلية الحقوق يدعى "ماثيو كورى" منشفة ذكية أطلق عليها اسم Dry-Go، والتى يمكنها تجفيف الملابس بكل أنواعها وأحجامها فى دقيقة واحدة، دون الحاجة إلى الانتظار لساعات طويلة، كما تتميز بحجمها الخفيف النحيف الذى لا يتعدى 40 جراما ليسهل حملها والتنقل بها فى أى مكان، ولتصبح الرفيق الأمثل فى السفر.

مواصفات المنشفة Dry-Go


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية لم تكن فكرة هذه المنشفة الذكية وليدة اللحظة، بل فكر "كورى" فى تصميمها بعد سفره إلى أسيا، وعدم قدرته على تنظيف ملابسه بسهولة وتجفيفها بسرعة، فتعاون مع مجموعة من المهندسين والمصممين لابتكار المنشفةDry-Go ليصلوا إلى هذا التصميم الخفيف النحيف بعد 10 شهور من الجهد والعمل.

وتعمل المنشفة Dry-Go بطريقة مبتكرة، إذ تستخدم الحرارة والتهوية لتجفيف الملابس فى دقيقة واحدة، حيث تتبخر جميع المياه من خلال ثقوب فى دقيقة واحدة فقط، فكل ما على المستخدم هو وضع ملابسه المبللة داخل الجهاز وإغلاقه وانتظار دقيقة واحدة حنى يجف تماما.

سعر المنشفة الذكية


وأطلق "كورى" هذه المنشفة على موقع التمويل الجماعى Kickstarter للحصول على الدعم المادى اللازم لطرحها فى الأسواق، ولم يحدد سعرها حتى الآن.





المنشفة Go-dry -اليوم السابع -1 -2016
المنشفة Go-dry


ماثيو كورى -اليوم السابع -1 -2016
ماثيو كورى


تتميز Go-dry  بخفة وزنها وسهولة حملها -اليوم السابع -1 -2016
تتميز Go-dry بخفة وزنها وسهولة حملها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة