تفاصيل مداهمة أخطر بؤرة لتجارة المخدرات بسوهاج.. الدفع بـ8 مدرعات و15 مجموعة قتالية و26 ضابطا.. وضبط مخدرات وأسلحة آلية بعد تبادل إطلاق نار دون وقوع خسائر بالأرواح

الثلاثاء، 12 يناير 2016 11:17 م
 تفاصيل مداهمة أخطر بؤرة لتجارة المخدرات بسوهاج.. الدفع بـ8 مدرعات و15 مجموعة قتالية و26 ضابطا.. وضبط مخدرات وأسلحة آلية بعد تبادل إطلاق نار دون وقوع خسائر بالأرواح مضبوطات الحملة
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت مديرية أمن سوهاج بإشراف اللواء أحمد أبوالفتوح مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، حملاتها المستمرة لاستهداف حائزى ومتاجرى المواد المخدرة وحددت قرية الصوامعة شرق دائرة مركز شرطة أخميم شرق المحافظة كواحدة من أهم المناطق التى اشتهرت بها عملية الاتجار بالمواد المخدرة وخاصة الحشيش والأفيون والبانجو والأقراص المخدرة، وشنت حملة مكبرة مدعومة بــ8 مدرعات من قوات الأمن والأمن المركزى و15 مجموعة قتالية، و26 ضابطا من ضباط إدارة البحث وتم الاشتباك وتبادل إطلاق الأعيرة بين القوات وتجار المواد المخدرة دون حدوث خسائر فى الطرفين .

بداية الواقعة عقب ورود معلومات أكدت صحتها التحريات عن انتشار المواد المخدرة بناحية قرية الصوامعة شرق دائرة مركز أخميم، حيث أصبحت المنطقة واحدة من أهم المناطق التى تستخدم فى عمليات البيع وتردد عدد كبير من راغبى الكيف على المنطقة، عقب ذلك تم تنشيط المصادر السريين بالمنطقة ومتابعة حركة دخول وخروج التجار وأوقات جلبهم للكميات من المواد المخدرة، وتم تحديد تلك العناصر وأماكن تواجدها بالإضافة إلى توقيتات نشاطها وخمولها ورصد الناضورجية الذين يقومون بالإبلاغ عن تحرك القوات.


وتم اختيار الساعات الأولى من صباح اليوم لتكون لحظة اقتحام المنطقة مستغلين لحظة السكون وانخفاض درجات الحرارة فى ذلك التوقيت ودخول التجار إلى حالة السكون نظرا لممارستهم نشاط البيع طوال الليل، تم إبلاغ اللواء أيمن الملاح حكمدار المديرية نائب مدير أمن سوهاج بما تم التوصل إليه من معلومات وتحريات وتم تكليف اللواء محمد رشاد، نائب المدير للمالية بالتنسيق مع الإدارات المختلفة لاقتحام المنطقة وتم تجهيز حملة مكبرة قادها العميدان خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد منتصر عبدالنعيم، رئيس فرع الأمن العام، وضمت العميد ماجد مؤمن، رئيس مباحث المديرية، العميد أحمد الراوى، رئيس فرع بحث الشرق، والعقيد عمر مهران رئيس قسم الأسلحة والذخيرة بالأمن العام والرائد أحمد حفنى المشنب، مفتش مباحث المخدرات والنقباء مصطفى فرغل، رئيس مباحث مركز شرطة أخميم بالإنابة ومحمد جمال، ومحمد حسان، معاونى مباحث المركز مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن بلغت 15 مجموعة قتالية، و8 مدرعات من قوات الأمن والأمن المركزى.

تمت مهاجمة تجار المخدرات بالقرية وحال مشاهدة تجار المواد المخدرة للقوات قاموا بمبادرتهم بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة صوب القوات مما حدا القوات بالتعامل معهم وإطلاق الأعيرة النارية تجاه مصدر إطلاق النار، حتى تمكنت القوات من إسكاته ومحاصرته وتمكنت القوات من إلقاء القبض على 2 من المتهمين وبحوزتهما 10 كيلو من مخدر البانجو "أعشاب جافة" وكيلو وربع من مخدر الحشيش جاهزة ومعدة للبيع، وكيلو من مخدر الأفيون الخام، و2000 قرص من مخدرى التامول والترامادول، و15 خزينة لبندقية آلية استخدمها الجناة فى عملية إطلاق النار، و300 طلقة آلية، و2 طلقة خرطوش عيار 12، كمية من فوارغ الذخيرة التى استخدمها الجناة.

عقب تضيق الخناق على الجناة حاول 5 متهمين تم تحديدهم من محاولة الهرب باستخدم 3 سيارات وأثناء مطاردتهم تخلوا عن تلك السيارات ولاذوا بالفرار بالمنطقة الجبلية، تاركين خلفهم السيارات، وبفحص تلك السيارات تبين أن سيارتين مبلغ بسرقتهما من محافظات أخرى والسيارة الثالثة دفع رباعى لم يستدل على بيانات لها.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وجار تحرير محضرا بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

ومن جانبه أكد مدير إدارة المباحث الجنائية بسوهاج أنه لا توجد بؤر إجرامية بأى مكان بمحافظة سوهاج وأنه لا يوجد مكان واحد على مستوى المحافظة لا تستطيع القوات الوصول إليه وأى منطقة تستجد بها أى ظاهرة إجرامية تتسبب فى تكدير الأمن العام سوف نكون بداخلها ونلقى القبض على عناصرها مهما كانت قوتها لأن الحفاظ على الأجيال القادمة من مخاطر المواد المخدرة هدفنا، لأنهم أبناؤنا وهم عماد مصر فى المرحلة القادمة والتى بهم سترتقى وتكون فى مصاف والدول الكبرى بفضل عقولهم وسواعدهم.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة