من علامات الجمال بالرجال.. هاشتاج يجسد ملامح فتى أحلام المرأة العربية.. فتيات يفتقدن الرجولة وحسن الخلق والصدق.. وأخريات ساخرات: الكرش والصلعة أهم المواصفات.. و"الذقن" تستحوذ على إعجاب بنات الشرق

الثلاثاء، 12 يناير 2016 01:26 ص
من علامات الجمال بالرجال.. هاشتاج يجسد ملامح فتى أحلام المرأة العربية.. فتيات يفتقدن الرجولة وحسن الخلق والصدق.. وأخريات ساخرات: الكرش والصلعة أهم المواصفات.. و"الذقن" تستحوذ على إعجاب بنات الشرق شاب - أرشيفية
كتبت سمر مرزبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما تكون المرأة وكل ما يخصها محور اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعى ، فتأتى أغلب الصفحات على فيسبوك لتخاطب البنت والمتزوجة والأم والحامل والزوجة المفروسة والمطلقات والمرأة الشرقية إلى آخره، ثم تُدَشَّن الهاشتاجات على تويتر لتتحدث خلالها المرأة عن فتى أحلامها وجمالها وآمالها، ووسط كل هذا الاهتمام بالجنس اللطيف يأتى الرجل ليأخذ من هذا الاهتمام كله قدر ضئيل ولكنه دائما هام للفتيات .

وجاء هاشتاج "من علامات الجمال بالرجال" ليستحوذ على اهتمام بنات "تويتر" اليوم ، وليمنح للرجل بعض من المساحة والاهتمام على مواقع التواصل الاجتماعى ، حيث غردت ناشطات تويتر بمعنى الرجولة فى نظر كل منهن حتى أصبح الهاشتاج معبرا احتياجات المرأة العربية التى ترغب وجودها فى الرجل .

وكانت أولى مواصفات الرجل وفقا لآراء البنات عبر الهاشتاج هى "الرجولة" والتى أعربن عن افتقادها بشدة فيمن يقابلوهم من الرجال ، كما تباينت رغباتهم ما بين الاحترام والصدق والأخلاق الكريمة، والدين والنظافة والثقافة .

أما أبرز ما رددته البنات عبر هاشتاج "من علامات الجمال بالرجال" كا تميز الرجل باللحية أو "الذقن" على حد قول بعضهن ، ممن رأين أنها رمز واضح يميز الرجل ويزيده رجولة.

وتوالت بعدها الصفات التى رددتها البنات بسخرية ، فكانت مواصفات لها علاقة بشكل الرجل وأسلوب تعامله مع الأنثى ، فمنهن من قالت "تفاحة آدم ، والعروق ، والذقن، واليد الخشنة ، والطول" ، وهناك أيضا من طالبن بخفة الدم والرزانة ، والرومانسية ".

فيما سخرت بعض الفتيات قائلات أن أبرز ما يميز الرجل وخاصة الرجل الشرقى هو "الصلعة التى لم تكتمل والكرش".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة