هويدا صالح: رواية "كوكو سودان كباشى" تحاكم القهر الناتج عن الواقع

الثلاثاء، 12 يناير 2016 04:17 ص
هويدا صالح: رواية "كوكو سودان كباشى" تحاكم القهر الناتج عن الواقع جانب من الندوة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الهيئة المصرية العامة للكتاب، حفل توقيع ومناقشة رواية "كوكو سودان كباشى"، للكاتبة سلوى بكر الصادرة عن الهيئة، أمس، بمشاركة الكاتبة هويدا صالح و محمد موسى ، كما شارك الفنان النوبى كرم مراد بالغناء والعزف على العود.

وعن الرواية قالت هويدا صالح، الرواية فيها لغة جميلة وشغف وخاصة تأثر البنت بالأب الذى تبحث عن صورته دائما، وذهبت الكاتبة بشخصيتها إلى الطائرة وقابلت هذا المكسيكى ولم تكتب عن ذاتها على خلاف ما توقعت، وأرادت الكاتبة من هذه الرواية أن تحاكم القهر الناتج عن الواقع، وظلت تبحث عن مبررات لمحاكمة التاريخ والواقع، واعتمدت الكاتبة على تقنية الحلم والتى استدعت بالتالى الفانتازيا والمحاكاة الساخرة. والروائى يراهن على التاريخ ولكن قد يأتى الإنصاف متأخرا.

وأضافت هويدا صالح، الروائى يبحث دائما عن التفاصيل والناس فى الحرب والحدث التاريخى فى هذه الرواية لم يكن هو الرئيسى وبها خطان دراميان الأول اجتماعى والخط الدرامى الثانى هو الأوراق.

وقال الكاتب محمد موسى، تتمتع الكاتبة بحالة من تحدى الذات وتعنى بهموم الهوية المصرية وهناك لغة وتكنيك خاص جدا بها، وقصدت أن تشرك القارئ معها فى الرواية ولديها أسلوب متفرد من الكتابة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة