هيئة المساحة: حصر التعديات على أملاك الدولة بالأقمار الصناعية لإزالتها

الثلاثاء، 12 يناير 2016 11:21 ص
هيئة المساحة: حصر التعديات على أملاك الدولة بالأقمار الصناعية لإزالتها رئيس هيئة المساحة المهندس مدحت كمال
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس مدحت كمال رئيس هئية المساحة، أن الهيئة تقوم بدور فى مواجهة التعديات على نهر النيل والأراضى الزراعية وأملاك الدولة، بالتنسيق مع وزارتى الرى والزراعة وكافة الجهات المعنية، مشيراً إلى توقيع الهيئة بروتوكولات لحصر كافة التعديات وتسجيلها من خلال قواعد بيانات وباستخدام الأقمار الصناعية والخرائط والمستندات حتى تستطيع الدولة إزالتها.

وأضاف مدحت فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" ، أن كافة الوزارات والأجهزة المعنية لديها إرادة جادة وبدأت فى اتخاذ خطوات فعلية فى مواجهة التعديات من خلال الاستفادة بالوثائق والخرائط التى توفرها هيئة المساحة، لتحديد وحصر الممتلكات العامة والخاصة والأراضى الزراعية وأراضى طرح النهر، مشيراً إلى أن التباطؤ فى الفترة السابقة هو الذى أعاق إزالة التعديات.

وكشف مدحت عن توقيع بروتوكول لمخاطبة المحافظة لمواجهة أى اعتداء، إلى جانب تنفيذ مشروع أملاك الدولة والذى يتم توقيعه مع 18 محافظة بحصر أملاكها وتسجيل كافة البيانات، مشيراً إلى أن المحافظات كان يوجهها صعوبة سابقة فى الوصول لأملاك الدولة بها، لذلك تم عمل برنامج لتسهيل التعرف عليها لكشف أى تلاعب.

وأشار رئيس هيئة المساحة إلى أن أى نهضة أو تنمية اقتصادية مرتبطة بالمساحة فهى الجندى المجهول فى كافة المشروعات القومية، مشيراً إلى أننا نريد أن تدورعجلة الإنتاج لتحقيق التنمية.



بالصور.. إزالة 23 حالة تعد على أراض زراعية بقرية شريف باشا فى بنى سويف

http://s.youm7.com/2534065








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة