11 مليار ريال صافى أرباح مجموعة QNB خلال العام الماضى

الأربعاء، 13 يناير 2016 04:32 م
11 مليار ريال صافى أرباح مجموعة QNB خلال العام الماضى مجموعة QNB
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة QNB، أن مجلس الإدارة اعتمد البيانات المالية للسنة المنتهية فى 31 ديسمبر 2015 خلال اجتماعه اليوم.

وبناءً على النتائج المالية القوية التى تم تحقيقها خلال عام 2015 وانطلاقاً من سياسة مجموعة QNB الرامية إلى تحقيق أفضل عائد للمساهمين، يوصى مجلس الإدارة الجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية بمعدل35 % من القيمة الأسمية للسهم (بواقع3,5 ريال للسهم الواحد)، بالإضافة إلى إصدار أسهم مجانية بمعدل 20 % من رأس المال (بواقع سهمين لكل عشرة أسهم)، علماً بأن البيانات المالية لعام 2015 ومقترح توزيع الأرباح تخضع لموافقة مصرف قطر المركزى.

وبلغ صافى أرباح مجموعةQNB 11.3 مليار ريال لعام 2015، بارتفاع نسبته 7,7% مقارنة مع ما تم تحقيقه فى العام الماضي. وقد نتج هذا النمو بشكل رئيسى من الإيرادات التشغيلية لمجموعة البنك، والتى بلغت 16,3 مليار ريال بارتفاع نسبته 3,0% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذى يؤكد نجاح مجموعة QNB فى تحقيق نمو قوى فى مختلف مصادر الدخل.

كما ارتفع صافى إيرادات الفوائد بنسبة 3,9% ليصل إلى 12,7 مليار ريال، وبلغ صافى إيرادات الرسوم والعمولات وصافى إيرادات عمليات النقد الأجنبى 2,2 مليار ريال و 746 مليون ريال على التوالى، الأمر الذى يعكس نجاح البنك فى تنويع مصادر الدخل.

وأدت سياسة المجموعة فى إدارة التكاليف وقدرتها على تحقيق نمو قوى فى الإيرادات الى المحافظة على نسبة كفاءة (المصاريف إلى الإيرادات) عند 21,5%، والتى تعتبر من بين أفضل المعدلات على مستوى المؤسسات المالية فى المنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة