استطلاع: مستوى التطبيقات التكنولوجية تؤثر بالسلب و الايجاب على أعمال المؤسسات

الأربعاء، 13 يناير 2016 12:08 ص
استطلاع: مستوى التطبيقات التكنولوجية تؤثر بالسلب و الايجاب على أعمال المؤسسات ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت "ريفربيد تكنولوجي"، المتخصصة فى تحسين أداء البنية التحتية للتطبيقات عن نتائج استطلاعها العالمى الخاص بأداء التطبيقات للعام 2015، وهو الاستطلاع الأول من نوعه عالمياً الموجه لصناع قرار قطاع المؤسسات حول تأثير أداء التطبيقات على أداء الأعمال.

وأشار الاستطلاع إلى وجود فجوة كبيرة فى الأداء بين احتياجات قطاع المؤسسات وبين قدرة تكنولوجيا المعلومات الحالية على تلبية هذه الاحتياجات.

وقد اتفق 96% من المدراء التنفيذيين على أن الأداء الأمثل لتطبيقات المؤسسات يعتبر أمراً بالغ الأهمية لتحقيق أفضل النتائج للأعمال، وقال 94% منهم بأن الأداء الضعيف لتطبيقات مؤسساتهم قد أثر بشكل سلبى على عملهم، كما قال 59% بأن هذا الأداء يؤثر على عملهم مرة واحدة على الأقل أسبوعياً.
وتسبب هذه الفجوة فى الأداء عدة مشاكل للشركات تتراوح بين تراجع العائدات وفقدان العملاء وخفض الروح المعنوية وبين التأثير السلبى على صورة العلامة التجارية.

تتفق الشركات حول العالم على أن أداء الأعمال يعتمد بشكل أساسى على أداء التطبيقات، ومع ذلك هناك 9 من كل 10 مؤسسات تعانى من ضعف فى أداء تطبيقاتها بشكل متكرر، إحدى أسباب هذه الفجوة فى الأداء تعود إلى الانتقال للعمل بتكنولوجيا المعلومات الهجينة وفقا للتقرير.

وأكد الاستطلاع أن عملية نقل التطبيقات إلى السحاب تؤدى إلى تحسين الأداء وتخفيض التكاليف، لكنها بنفس الوقت تؤدى إلى زيادة التعقيدات مع وجود تطبيقات أخرى ما تزال تعمل ضمن حرم الشركة أو المؤسسة.

وأوضحت الشركة فى تقريرها بشان التطبيقات، بأنه ومع وجود البيانات والمستخدمين فى كل مكان، باتت عملية تحسين أداء التطبيقات أكثر صعوبة بالنسبة لمؤسسات تقنية المعلومات، لكن لا يمكنك التحكم بشيء لا تستطيع رؤيته، ومن أجل التخلص من فجوة الأداء هذه، أصبح وجود رؤية واضحة لأداء التطبيقات وكيفية تأثير ذلك على تجربة المستخدمين أمراً أساسياً لتعزيز الأعمال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة