الجيش الألمانى يرحب بخطط التزود بطائرات إسرائيلية قتالية بدون طيار

الأربعاء، 13 يناير 2016 11:01 ص
الجيش الألمانى يرحب بخطط التزود بطائرات إسرائيلية قتالية بدون طيار طائرات بدون طيار
ألمانيا(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار المانيا


رحب المفوض البرلمانى لشؤون الجيش الألمانى هانز-بيتر بارتلز بخطط الجيش الألمانى للتزود بطائرات قتالية إسرائيلية بدون طيار، مستبعدا أن يعمد الجيش إلى استخدام هذه الطائرات فى عمليات قتالية.

وقال بارتلز فى تصريحات لصحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء: "تنفيذ اغتيالات مستهدفة أمر غير وارد بالنسبة للجيش الألمانى".

وذكر بارتلز أن اختيار الجيش الألمانى لطائرات بدون طيار من طراز "هارون تى بي" يأتى مواتيا لخطط تطوير طائرة أوروبية بدون طيار، مضيفا أن الخيار لو كان وقع على طائرات "بيداتور" الأمريكية لقلل فرص تنفيذ المشروع الأوروبى لتطوير طائرات بدون طيار.

وكانت وزارة الدفاع الألمانية أعلنت أمس الثلاثاء أن الجيش الألمانى يعتزم التزود قريبا بما يتراوح بين 3 و5 طائرات إسرائيلية قتالية بدون طيار من طراز "هارون تى بي"،ورصدت الوزارة لتلك الخطط ميزانية تقدر بنحو 580 مليون يورو.

ومن المحتمل أن يتم توريد الطائرات لألمانيا بحلول عام 2018، على أن يتم تأجيرها لمدة تتراوح بين ستة وثمانية أعوام،وفى المقابل، يعتزم الجيش الألمانى شراء الصواريخ التى من الممكن تزويد طائرات "هارون تى بي" بها.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الألمانى يستخدم نموذجا أقدم لطائرات إسرائلية بدون طيار من طراز "هارون 1" منذ عام 2010 فى أفغانستان، ومدد الجيش عقد استئجار طائرات الاستطلاع الإسرائيلية فىمارس عام 2015 لمدة 11 شهرا إضافيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة