الخليج" الكويتية: مصر ستبقى قوية ولن تسقط

الأربعاء، 13 يناير 2016 01:12 ص
الخليج" الكويتية: مصر ستبقى قوية ولن تسقط أحمد إسماعيل بهبهانى رئيس تحرير " الخليج "
الكويت - سحر الببلاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحيفة "الخليج" الكويتية الصادرة أمس الثلاثاء بالشأن المصرى وأفردت عددا من صفحاتها لمتابعة تهنئة الرئيس السيسي للشعب المصري بالبرلمان وكلمته في يوم الشباب المصرى .

وخصصت الصحيفة الافتتاحية عن مصر حيث كتب رئيس التحرير أحمد إسماعيل بهبهانى مقالة تحت عنوان " مصر ستبقى قوية ولن تسقط " قال فيها " في حديثه الذي وجهه إلى شباب مصر، خلال مشاركته في الاحتفال بيوم الشباب المصرى، مطلع هذا الأسبوع، استوقفتني كلمات مهمة ومعبرة للرئيس عبدالفتاح السيسي، خصوصا قوله «إن مصر ستبقى قوية عزيزة أبية، ولن تسقط أبدا»... فهذا ما يؤكده التاريخ القديم والحديث، عبر عصور وأزمان، مرت فيها مصر بكثير من المحن والشدائد والصعاب، لكنها اجتازتها جميعها، ولم تنكسر قط أمام كل ما واجهها ، بل ثبتت وظلت راسخة، وقادرة على أن تبهر العالم كله بحضارتها وثقافتها وعلومها وفنونها وآدابها.

وأضاف بهبهانى فى مقاله : " إن كلمة الرئيسي السيسي جاءت عشية افتتاح مجلس النواب، الذي يكمل استحقاقات "خارطة الطريق"، ويدشن مرحلة بالغة الأهمية لمصر والمصريين، لاسيما أن هذا الاستحقاق - بوجه خاص - يترقبه العالم كله، ليس فقط باعتباره تطورا طبيعيا لدولة نظامها ديموقراطي، ولكن أيضا لكونه يفتح الباب أمام إقرار العديد من الاتفاقيات اللازمة مع صندوق النقد والبنك الدوليين، وغيرهما من المؤسسات المالية والاقتصادية العالمية، ومن ثم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد المصري، وإطلاق ماكينة الاستثمار، لتدور بأقصى طاقتها، وتعوض مصر ما فاتها خلال السنوات العجاف الماضية".

وتابع رئيس تحرير "الخليج" قائلا: " إن أحد المصادر المهمة لقوة مصر وقدرتها على مواجهة وعبور التحديات المختلفة، هو ما أشار إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أن الدولة المصرية "تدرك تمام الإدراك، عن اقتناع تام بأن هذا الوطن ليس مخصوصا لطائفة دون أخرى، وليس مصادَرا لحساب جماعة أو فئة أو تيار أو فصيل، إنما هو وطن يتسع للجميع ويشكله الجميع، من دون استثناء عقائدي أو جغرافي أو فكري أو عرقي».. فهذا هو بحق سر أسرار "العافية" التي يتمتع بها المجتمع المصري، فقوته تنبع من تنوعه، وثراء ثقافته وتراثه وحضارته، تلك الحضارة التي تضم مكونات فرعونية وقبطية وإسلامية، وتنصهر في بوتقتها مؤثرات رومانية وعربية وأفريقية وأوروبية، لتصنع في النهاية هذا "المنتج" المتعدد المشارب، والموحد الهوية، وتشكل أهم ملامح الشخصية المصرية، وسر تميزها وقوتها.

وفي ختام الافتتاحية قال بهبهانى: " إن مصر التي تمكنت خلال السنتين الأخيرتين من استكمال بناء مؤسساتها الدستورية، باتت مرشحة الآن، بما تملكه من إرث حضاري وثقافي كبير، وما حققته أخيرا من تطور سياسي ودستوري، أن تعود لقيادة المنطقة نحو عهد جديد من الأمن والاستقرار والسلام والتنمية.


موضوعات متعلقة..


- الرئيس السيسى يتصل هاتفيا برئيس مجلس النواب لتهنئة أعضاء البرلمان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة