بالصور.. لماذا يعتبر ميسى أفضل لاعب فى التاريخ؟

الأربعاء، 13 يناير 2016 07:10 ص
بالصور.. لماذا يعتبر ميسى أفضل لاعب فى التاريخ؟ ميسي وبيليه ومارادونا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يستطيع أى محلل كروى أو خبير، أن يحسم الجدل الدائر حول أفضل لاعب فى كرة القدم، على مر العصور، نظرا لاختلاف الأراء والأزمان، لكن ما يمكن الاتفاق عليه هو أن الأسطورة الأرجنتينية، ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسبانى، أصبح ينافس بقوة وجدارة على صدارة الأفضل فى تاريخ الساحرة المستديرة عبر العصور.
اليوم السابع -1 -2016

وقالت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، إن البرغوث الأرجنتينى تفوق بلا شك، على الأسطورتين دييجو أرماندو مارادونا، وبيليه الملقب بـ"الجوهرة السوداء"، رغم إنجازاتهم وأرقامهم القياسية الفريدة من نوعها، والتى لا يستطيع أحد أن ينكرها.
اليوم السابع -1 -2016

أضافت الصحيفة أن عبقرية ليونيل ميسي، تكمن فى فلسفته الخاصة بعالم كرة القدم، والتى تعتمد على التواضع والسعى لتقديم الأفضل فى كل مباراة القادمة، مؤكدا على أن البعض يرى أن التتويج بخمس كرات ذهبية يعتبر إنجاز صعب للغاية على أى لاعب تحقيقه، غير النجم الأرجنتينى.
اليوم السابع -1 -2016

وأكدت الصحيفة أن تواجد ميسي على مسرح الكرة الذهبية منذ عام 2007 حتى الآن، وعدم غيابه ولا مرة، يؤكد أننا نعيش عصر البرغوث، واعتبرت أن الفئة التى تختار بيليه أو مارادونا الأفضل فى التاريخ، يقاومون مسيرة نجم برشلونة الحافلة.
اليوم السابع -1 -2016

وأشارت الصحيفة الإنجليزية، إلى أن بيليه لم يخض كرة القدم الحديثة ولذلك من الصعب جدا إجراء مقارنة مع ميسي، مضيفة أنه على الرغم من تتويجه بكأس العالم مع البرازيل ثلاث مرات، إلا إنه لم يلعب كرة القدم فى أى دورى أوروبى.
اليوم السابع -1 -2016

أما مارادونا، والذى كثيرا ما يقال عنه بأنه "فاز بالمونديال بمفرده دون مساعدة من أحد" مع المنتخب الأرجنتينى، وكتب التاريخ بنفسه مع فريق نابولى الإيطالى، فسيرا على هذه النظرية، يصبح ذلك ما فعله ميسي مع الفريق الكتالونى بل وزاد عليه كثيرا.
اليوم السابع -1 -2016

وأوضحت الصحيفة أن الجميع ظن أن السر فى تحقيق برشلونة الثلاثية الأولى فى عام 2009، يكمن فى المدرب الفذ بيب جوارديولا، الذى حققها فى عامه التدريبى الأول، لكن الفريق الكتالونى عاد وحققها مرة أخرى العام الماضى، وأصبح على القمة، رغم رحيل المدرب الإسبانى، والمثير فى ذلك أن ميسي كان هو العامل المشترك فى المرتين، لأنه مازال موجودا.
اليوم السابع -1 -2016

وذكرت الصحيفة الإنجليزية، أنه مع انضمام ورحيل العديد من النجوم فى الخط الهجومى لبرشلونة فى السنوات العشر الأخيرة، ظن الجميع أن ميسي سيتأثر برحيل هذا اللاعب، أو أن هذا المدرب هو السبب فى نجاح النجم الأرجنتينى، لكن جميعهم غادروا وبقى البرغوث كما هو فى قمة مستواه دون تأثر بأى متغييرات حوله.
اليوم السابع -1 -2016

وتبقى أرقام ميسي القياسية، والبطولات التى توج بها، شاهدة على مرحلة يمكن أن يطلق عليه البعض "عصر ميسي" دون مقابلة ذلك بسخرية، حيث شارك البرغوث فى 608 مباريات حتى الآن، سجل خلالها 479 هدفا، بمعدل .79هدفا فى المباراة الواحدة.
اليوم السابع -1 -2016

وتتضمن هذه الأهداف، 36 "هاتريك، و60 هدفا من ركلات الجزاء، بالإضافة إلى 192 "أسيست"، كما فاز ميسي خلال هذه المباريات 414 مرة، وتعادل 118، وخسر 76 مباراة، بالإضافة إلى ذلك توج بخمس كرات ذهبية، وتوج مع برشلونة بـ26 بطولة جماعية.
اليوم السابع -1 -2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة