بالصور.. محافظ بنى سويف يزور متحف المحافظة ويدرس نقله لموقع أكثر جذبا

الأربعاء، 13 يناير 2016 05:37 م
بالصور.. محافظ بنى سويف يزور متحف المحافظة ويدرس نقله لموقع أكثر جذبا محافظ بنى سويف خلال جولته بالمتحف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زارمحافظ بنى سويف المهندس شريف محمد حبيب متحف بنى سويف لبحث كيفية استغلال آثار المتحف فى خلق فرص عمل جديدة وتنشيط السياحة، حيث أكد أهمية تطوير المناطق التاريخية بالمحافظة التى يجب إلقاء الضوء عليها، لجذب السائحين والترويج للمحافظة ووضعها على الخريطة السياحية للنهوض بالإمكانات الأثرية الكائنة بالمحافظة واستعراض أهم الكنوز الأثرية المكتشفة بها.

وخلال الزيارة أبدى المحافظ تحفظه على الموقع الحالى للمتحف، مشيرا إلى ضرورة دراسة نقل المتحف إلى موقع أكثر جذبا، وبتصميمات عالمية من خلال الاستعانة بالهيئات الدولية والعالمية المهتمة بالتاريخ والتراث الإنسانى، مثل هيئة اليونسكو، ما يمثل رواجا للموقع الجديد سواء على مستوى السياحة الداخلية أو الوافدة وما سيتبعه من إنشاء فنادق وكافتيريات ومطاعم وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة.

يذكر أن المتحف أنشئ عام 1981 وتم افتتاحه عام 1997 على مساحة 4860م، ويضم مجموعة من الآثار التى ترجع للعصور الفرعونية واليونانية والقبطية والإسلامية والعصر الحديث، والتى تشمل تماثيل حجرية وبرونزية وفخارية وأوانى مختلفة الأشكال والمواد والأحجار والعقود المختلفة والتوابيت واللوحات والعملات الفضية والذهبية والأقمشة التى تمثل التاريخ المصرى القديم والحديث.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء أحمد على السكرتير العام واللواء أحمد رضا الديب السكرتير العام المساعد ورئيس مدينة بنى سويف.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة