خلال مؤتمر صحفى مشترك.. وزير خارجية ألمانيا يعترف: كان لدينا صعوبات لتفهم الموقف المصرى فى الماضى.. "شتاينماير": نقدر دور مصر فى الشرق الأوسط.. سامح شكرى: نتطلع إلى دعم ألمانى لمسيرة الاقتصاد

الأربعاء، 13 يناير 2016 04:33 م
خلال مؤتمر صحفى مشترك.. وزير خارجية ألمانيا يعترف: كان لدينا صعوبات لتفهم الموقف المصرى فى الماضى.. "شتاينماير": نقدر دور مصر فى الشرق الأوسط.. سامح شكرى: نتطلع إلى دعم ألمانى لمسيرة الاقتصاد وزير خارجية ألمانيا
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف فرانك فالتر شتاينماير، وزير الخارجية الألمانى، بعدم تفهم الإدارة الألمانية الموقف المصرى فى الوقت الماضى، قائلا: "كان لدينا بعض الصعوبات لتفهم الموقف المصرى فى الماضى، لكننا نثمن ونقدر الدور المصرى فى الشرق الأوسط".

وأضاف "شتاينماير" فى مؤتمر مشترك مع سامح شكرى وزير الخارجية المصرى ببرلين، اليوم الأربعاء، أنه ناقش مع نظيره المصرى الإجراءات التى تتخذها الدولة المصرية لتأمين المطارات المصرية وتوفير كافة السبل لحماية السائحين الألمان.

وقال وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، أن مناقشاته مع نظيره المصرى سامح شكرى تناولت دفع العلاقات الثنايئة بين مصر وألمانيا، مضيفًا: ندعم مصر ومتفائل بأنها ستنتصر فى حربها على الإرهاب.

وأضاف وزير الخارجية الألمانى خلال مؤتمر صحفى مع نظيره المصرى سامح شكرى فى برلين، اليوم الأربعاء، بحثنا الإجراءات التى ستتخذها مصر لتأمين المطارات والسائحين.

من جانبه قدم سامح شكرى، وزير الخارجية، تعازيه للشعب الألمانى فى ضحايا حادث اسطنبول، الذى راح ضحيته 10 أشخاص، قائلا: "أتقدم باسم الحكومة المصرية والشعب المصرى بالتعازى للحكومة والشعب الألمانى فى ضحايا حادث إسطنبول".

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، فى برلين، أن هناك علامات بارزة لدعم ألمانيا لجهود مصر على صعيد التنمية، وأن الفترة المقبلة ستشهد المزيد، فيما يتعلق بتعزيز التعاون، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت لقاءات متكررة بين المسئولين المصريين والألمان فى إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون المشترك، مؤكدا أننا نعمل على تزكية الاستثمارات الألمانية وتنميتها فى مصر.


موضوعات متعلقة:



وزير خارجية ألمانيا: ندعم مصر ومتفائل بأنها ستنتصر فى حربها على الإرهاب




وزير خارجية ألمانيا يعترف: كان لدينا صعوبات لتفهم الموقف المصرى فى الماضى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة