محافظ أسوان: عرضت على رئيس الوزراء مشكلة المياه الجوفية بالمحافظة

الأربعاء، 13 يناير 2016 11:59 ص
محافظ أسوان: عرضت على رئيس الوزراء مشكلة المياه الجوفية بالمحافظة محافظ أسوان مع الأهالى
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى بأهالى قرية فارس بكوم أمبو عقب تأديته واجب العزاء فى وفاة طفل سقطت عليه إحدى حوائط المنزل بقرية فارس، واستمع إلى مطالب أهالى القرية، والتى تتمثل فى القضاء على المياه الجوفية لما تسببه من أضرار لمنازلهم ومزروعاتهم، وأيضا للمبانى الخدمية بالقرية.

وأكد حجازى بأن مشاكل الصرف الصحى والمياه الجوفية والإسكان تقع فى مقدمة أولوياته التى تحتاج لحلول جذرية، وأنه تم عرض تلك المشكلة على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء خلال زيارته الأخيرة لأسوان، والذى أعطى توجيهاته الفورية لوزارتى الأوقاف والإسكان بسرعة حل مشاكل الإسكان والمرافق العامة والمياه الجوفية بالمحافظة.

وقد تجاوب كل من الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان لطلب رئيس الوزراء، اللذان سيقومان بزيارة المحافظة نهاية الأسبوع الحالى لبدء العمل بهذه المشروعات.

وطالب مجدى حجازى أهالى القرية بضرورة توعية المواطنين الذين تقع أراضيهم فى نطاق تنفيذ مشروع المصرف القاطع بالمشاركة الإيجابية لتحقيق ذلك فى أسرع وقت للقضاء نهائياً على مشكلة المياه الجوفية بالقرية من خلال المصرف الذى يصل طوله 6 كم وتكلفته بـ 10 ملايين جنيه.

وأكد حجازى أن المحافظة من جانبها تعمل على سرعة تنفيذ كافة القرارات والإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ مشروع المصرف القاطع لتخفيف المعاناة عن أبناء القرية وحماية أرواحهم وممتلكاتهم من أى أضرار .

وأكد محمد أبو القاسم عمدة قرية فارس على ضرورة حل مشكلة المصرف القاطع من خلال حلول سريعة للقضاء على مشكلة المياه الجوفية بعد صدور قرار الاستيلاء لحين صدور قرار نزع الملكية، حيث تم تخصيص 5 ملايين جنيه كتعويضات للمزارعين الذين تم حصر أسمائهم والمالكين للمساحات الزراعية الواقعة فى حدود المصرف القاطع، مشيراً إلى أن قرية فارس تعتبر من أجود الأراضى، حيث تقع على زمام 1318 فدانا منها 330 فدان زراعات نخيل تضم نحو 100 ألف نخلة، بجانب 37 ألف فسائل صغيرة تنتج نحو 120 ألف جوال بلح، كما تنتج القرية نحو 5 ملايين ثمرة دوم ، و10 ملايين ثمرة مانجو، بالإضافة إلى تواجد محاصيل كالقمح والخضار والبصل والثوم والفول البلدى والبرسيم والشعير والقصب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة