بالفيديو.. مستكشفوود.. “الأكل أفيونة مش حرام”.. نشطاء يساعدونك للحصول على وجبات جديدة

الخميس، 14 يناير 2016 10:52 ص
بالفيديو.. مستكشفوود.. “الأكل أفيونة مش حرام”.. نشطاء يساعدونك للحصول على وجبات جديدة صفحة مستكشفوود
كتب خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
“الأكل أفيونة مش محرمة”، مستخدمًا هذه الكلمات على أرض الواقع، استغل مصطفى حمزة، 26 سنة، بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة، ابتعاده عن أسرته التى تقيم بمحافظة الأسكندرية، بسبب ظروف عمله بالقاهرة، وعدم إجادته بشكل كامل لمهارات الطبخ، فى اكتشاف مطاعم جديدة وأكلات مختلفة سواء كانت مصرية أو أجنبية.

“مستكشفوود”، صفحة قرر أن ينشر عليها الشاب المغترب، مغامراته مع الطعام، فعندما يقرر زيارة مطعم لاكتشاف الأكلات الجديدة به، يقوم بتصويرها وجمع المعلومات عنها، لنشرها على الصفحة، لجذب المتابعين على صفحته، بعد أن وصلوا إلى أكثر من 45 ألف متابع على “فيس بوك”، بعد عام ونصف من تأسيسها.

وخاضت “فيديو7?، قناة اليوم السابع المصورة، مغامرات مع حمزة فى عدد من المطاعم المصرية والسورية والهندية فى مناطق مختلفة، حيث روى مصطفى قصة نشأة صفحته الشهيرة، “الصفحة بدأت من سنة ونصف قبل رمضان بوقت بسيط، والفكرة جاتلى لأنى عايش لوحدى من القاهرة وأهلى فى الأسكندرية، و95% من أكلى برة، وبحب الإفتكاس والتجديد باستمرار”.

وأضاف حمزة “قولت ليه الأكلات اللى بشوفها ما عرفش الناس عليها، وخاصة إن الأكل أفيونة مش محرمة، وشوية الصفحة بدأت تكبر”، لافتًا إلى أنه يجد مشاكل بمصر بسبب اختلاف الأذواق، وخاصة أن هناك أطعمة عظيمة ولكن ليس بالنسبة لكل الناس، فقد يراها أخرون سيئة.

كما أوضح أن فكرة “مستكشفوود” مرتبطة بالسفر بدرجة كبيرة جدًا لاكتشاف أطعمة مختلفة، سواء داخل مصر أو خارجها، مشيرًا إلى أن هذه الثقافة موجودة بالغرب باسم “كلينارى” ومعناها السفر لتجربة طعام معين، مشيرًا “بكتب عن أى أكل حلو، من أول عربية الكبدة لحد أى مطعم فاخر”.

وأكد حمزة أن الإبداع فى مجال الطعام أصبح ضخما ومفتوحا للجميع، متعجبًا من سخرية الكثير من الناس بسبب إهتمام البعض بإخراج طاقاتهم فى فنون الطعام.

فيما كشف شادى حسن، أحد زملاء مصطفى بالعمل، أنه يهوى الخروج معه لاستكشاف مأكولات جديدة ومختلفة، لافتًا إلى أنه يخشى أن يجرب المأكولات الجديدة، إلا أن مصطفى قد شجعه على التخلص عن بعض من هذا الشعور، موضحًا أنه يهوى التصوير فيقوم بإلتقاط الصور والفيديو للمأكولات والمشروبات لمساعدة مصطفى لنشرها على صفحة “مستكشفوود”.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة