رسميا.. "الجزيرة" تعلن وقف بث قناتها فى أمريكا 30 أبريل المقبل

الخميس، 14 يناير 2016 12:04 ص
رسميا.. "الجزيرة" تعلن وقف بث قناتها فى أمريكا 30 أبريل المقبل قناة الجزيرة -أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن آل أنستى، المدير التنفيذى لقناة "الجزيرة أمريكا"، فى بيان نشره موقع الجزيرة نت، مساء الأربعاء، أن القناة ستوقف بثها فى 30 أبريل المقبل، مؤكدا أن الوضع الاقتصادى فى سوق الإعلام الأمريكية دفع الشبكة لاتخاذ هذا القرار الاستراتيجى بتوقيف عملياتها وإنهاء خدماتها.

من جانبها قالت شبكة الجزيرة الإعلامية، مساء الأربعاء، من مقرها فى الدوحة، إنها ستعمل على توسيع نطاق خدماتها الرقمية الحالية بتعزيز وجودها فى الولايات المتحدة، وإطلاق منصات رقمية جديدة تواكب التطور المتسارع فى اهتمامات متتبعى الأخبار عبر الوسائط الرقمية وأجهزة الهاتف الذكية والحواسيب اللوحية.

كان "اليوم السابع"، قد انفرد بتفاصيل إغلاق القناة فى تقرير منشور بتاريخ 18 سبتمبر الماضى، فقد صرحت مصادر قطرية بأن سلسلة اجتماعات مكثفة عقدت فى شهر سبتمبر تقرر خلالها إغلاق الجزيرة أمريكا، والتى تكلفت أكثر من مليار دولار، نصفها لشراء قناة current TV من آل جور، نائب كلينتون، والنصف الآخر للتأسيس وإنشاء مكاتب وتوظيف على عجل برواتب فلكية.

وأكدت المصادر أن شبهات فساد بالقناة برزت مطلع العام الماضى وأقيل على إثرها المدير الإدارى إيهاب الشهابى واستبدل بمدير إنجليزى يدعى ألكسندر أنستى.

وأثار المستشار القانونى لقناة الجزيرة حيثية أن القرار يستدعى رصد تعويضات كبيرة للعاملين المقالين، فكان الجواب "ليس لدينا مشكلة مهما كانت الخسارة.. القرار صدر".



موضوعات متعلقة..


تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. إغلاق قناة "الجزيرة أمريكا" أبريل المقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة