ما النتائج المترتبة على قرار إيقاف ريال مدريد من التعاقدات؟

الخميس، 14 يناير 2016 07:45 م
ما النتائج المترتبة على قرار إيقاف ريال مدريد من التعاقدات؟ كريستيانو رونالدو
كتب- محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" معاقبة نادى ريال مدريد بعدم التعاقد مع لاعبين جدد بداية من الميركاتو الصيفى المقبل حتى صيف 2017، بسبب مخالفة النادى الملكى لقواعد ضم لاعبين شباب تحت 18 عاما بالرغم من نية النادى الاستئناف ضد العقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضية.

ونستعرض فى التقرير التالى ماذا يترتب على معاقبة ريال مدريد بعدم ضم لاعبين جدد:

إغلاق ملف بيع رونالدو وتفعيل اتفاق التجديد


مستقبل رونالدو مع ريال مدريد غير واضح فى الفترة الحالية بسبب تراجع مستواه بالموسم الجارى ولكن عقوبة "فيفا" على النادى الملكى سوف تجبر الأخير على عدم بيع البرتغالى بالصيف المقبل لأحد الثنائى مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان لعدم إمكانية البلانكوس شراء بديل له من احد الثنائى روبرت ليفاندوفسكى أو أيدين هازارد من بايرن ميونيخ وتشيلسى بالميركاتو الشتوى.

وقد تسبب العقوبة فى تفعيل ريال مدريد لاتفاق المبدئى بين جورجى مينديز، وكيل رونالدو مع فلورنتينو بيريز، رئيس النادى بتمديد عقد صاحب الـ31 حتى 2020 براتب سنوى 20 مليون يورو بزيادة 3 ملايين يورو عن الجارى.

بالمثل فإن ريال مدريد لن يبيع أى نجم من نجوم الكبار الذين ارتبطت اسمائهم بالرحيل بالفترة الحالية .

استعادة اللاعبين المعارين


ريال مدريد قد يسترجع اللاعبين المعاريين للأندية المختلفة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية وهم ماركو أسنسيو، فابيو كوينتراو، لوكاس سيلفا، عمر ماسكاريل ،الفارو ميدران وبورجى ،وجيسوس فاييخو.
بالإضافة إلى ذلك تفعيل الشرط الجزائى فى عقد الفارو موراتا مع يوفنتوس بدفع 30 مليون يورو لنادى السيدة العجوز قبل غلق الميركاتو الشتوى الجاري.

ريال مدريد يعجل من صفقة الظهير الأيسر


ريال مدريد يحتاج لظهير أيسر ليكون بديلا لبرازيلى مارسيلو بصفوف النادى الملكى فى حال عدم استعادة البرتغالى فابيو كوينتراو من موناكو الفرنسي.

ويضع النادى الملكى، اكثر من لاعب لتدعيم الجبهة اليسرى وعلى رأسهم ريكاردو رودريجيز، ظهير فولفسبورج "30 مليون يورو" وخوسيه لويس جايا من فالنسيا والأخير يمتلك شرط جزائى بقيمة 80 مليون يورو وتقدر قيمة الصفقة بحسب التقارير من 35 إلى 50 مليون يورو.

بحال فشل ريال مدريد فى ضم ظهير أيسر بالميركاتو الشتوى الجاري، سوف يضطر النادى الملكى إلى تمديد عقد المخضرم الفارو أربيلوا المنتهى فى يونيو 2016 لمدة موسمين او على أقل تقدير حتى نهاية العقوبة "صيف 2017".

ميركاتو شتوى نارى


ريال مدريد قد يجعل الميركاتو الشتوى الجارى الأقوى فى تاريخ كرة القدم بإبرام الصفقات الكبيرة التى اعتادت عليها النادى الملكى مع رجل الأعمال فلورنتينو بيريز، وليس بالصيف.

ويعد ريال مدريد مهتم بضم 4 لاعبين وهم انطوان جريزمان من اتليتيكو مدريد (80 مليون يورو) وايدين هازارد من تشيلسي(70 مليون يورو) وبول بوجبا من يوفنتوس (100 مليون يورو) ودافيد دى خيا "30 مليون يورو" ما يعنى حاجة لنادى الملكى 280 مليون يورو وهو ما يصعب ابرام النادى الملكى لصفقات وضياعها.

طوق نجاة للشباب


تولى زيدان قيادة الفنية لريال مدريد خلفا لرافاييل بينيتيز وجعبته بعض الأولويات هى مشاركة الأسماء الكبيرة أمثال بيل وبنزيما وجاريث بيل وجيمس وايسكو وكارفخال على حساب خيسى وكوفاسيتش وكاسيميرو ولوكاس فاسكويز ودانيلو.

وعقوبة فيفا جاءت لتكون طوق نجاة للاعبين الشباب فى ريال مدريد الذين سوف يكون مجبر زيزو على الدفع بهم خلال المباريات بسياسية التدوير لطول الموسم والعقوبة الممتدة حتى صيف 2017.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة