مكتشف الننى: طردوه من المقاولون و3 مزايا حسمت انتقاله للأرسنال

الخميس، 14 يناير 2016 05:28 م
مكتشف الننى: طردوه من المقاولون و3 مزايا حسمت انتقاله للأرسنال سعيد الشيشينى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سعيد الشيشينى مدير قطاع الناشئين بنادى المقاولون العرب، هو من اكتشف محمد الننى لاعب الذئاب السابق وأرسنال الإنجليزى الحالى، ومعه محمد صلاح لاعب روما الإيطالى الحالى، يكشف أهم الكواليس عن بدايات الننى مع علم الكرة منذ أن حطت قدماه قلعة الجبل الأخضر وحتى الانتقال الى بازل السويسرى، وصولا الى محطته الأخيرة فى الانضمام الى أرسنال الإنجليزى.

يحكى الشيشينى عن مشوار الننى منذ رفضه فى قطاع الناشئين بالأهلى وقدومه الى قلعة الذئاب، وجاء حواره كالآتي:

"توليت تدريب فريق 16 عاما بالمقاولون، وكان يضم الثنائى محمد الننى ومحمد صلاح واستمريت معهم حتى صعودهم معى إلى الفريق الأول عام 2009 مع محمد رضوان المدير الفنى آنذاك، وكان يلعب فى فريقى 16 عاما الذى كان يشارك فى بطولة الجمهورية، و17 عاما الذى كان يشارك فى دورى منطقة القاهرة، وكان يلعب وسط لاعبين أكبر منه سنا".
"توقعت أن يكون للننى شأن كبير مع الكرة منذ البداية لأنه ينفذ تعليمات المدربين بالحرف الواحد، والوحيد الذى يجيد اللعب فى مركز الوسط المدافع وصانع ألعاب، ولديه 3 مزايا مكنته من أن ينتقل الى الأرسنال، حيث أنه يجيد أداء الدور الدفاعى والتغطية الدفاعية كما أنه يصنع أهدافا للمهاجمين زملائه بالفريق وأخيرا لديه ميزة فى التسجيل، بعدما تجرأ واعتمد على مهاراته فى التسديد على من على بعد".
"أرسنال لم يضع عينيه على الننى من فراغ لأنهم ليسوا بهذه السذاجة حتى يتعاقدوا معه بدون معرفته جيدا، ولكنهم راقبوه جيدا ويعرفون مستواه الحقيقى وقدراته داخل الملعب ودوره مع فريقه، وهم كانوا يراقبونه منذ فترة طويلة".
مفاجأة:
سأحكى لك عن مفاجأة، حيث قرر أحد مدربى قطاع الناشئين بالمقاولون، الذى كان يتولى تدريبه بعد انضمامه الى الذئاب بعد استغناء الأهلى عنه، الاستغناء عنه بحجة أنه لاعب غير مميز ولن يضيف لصفوف المقاولون، إلا أننى تدخلت وتمسكت باستمرار اللاعب وأعدته الى الفريق واستعنت به فى فريق 16 عاما.
وعن دوره فى حياة الننى يحكى الشيشينى: "نجحت فى إنهاء الاقامة الخاصة باللاعب فى القاهرة لإنهاء مشكلة سفره يوميا من المحلة الى القاهرة ذهاب وعودة من أجل الانتظام فى التدريبات، وتدخلت لإقامته فى فندق النادى وحليت له مشاكله الأسرية حتى يتفرغ للملعب، ومن هنا كانت انطلاقته فى الملاعب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة