الملابس الجاهزة: المحال تبدأ الأوكازيون الشتوى الأسبوع المقبل قبل مواعيده الرسمية بشهر.. رئيس الشعبة: الركود الشديد يجبر على البدء فى التخفيضات بنسبة 15% وفرصة لتحفيز الشراء خلال إجازات منتصف العام

الجمعة، 15 يناير 2016 06:43 م
الملابس الجاهزة: المحال تبدأ الأوكازيون الشتوى الأسبوع المقبل قبل مواعيده الرسمية بشهر.. رئيس الشعبة: الركود الشديد يجبر على البدء فى التخفيضات بنسبة 15% وفرصة لتحفيز الشراء خلال إجازات منتصف العام صورة أرشيفية ـ المحال تبدأ الأوكازيون الشتوى الأسبوع المقبل
كتبت - سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الملابس الجاهزة: المحال تبدأ الأوكازيون الشتوى الأسبوع المقبل قبل مواعيده الرسمية بشهر رئيس الشعبة: الركود الشديد يجبر على البدء فى التخفيضات بنسبة 15% وفرصة لتحفيز الشراء خلال إجازات منتصف العام

أكد يحيى زنانيرى عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية والصناعية، أن الأوكازيون الشتوى سيبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل النصف الثانى من شهر يناير الجارى، رغم أن الميعاد الرسمى للأوكازيون الشتوى فى النصف الثانى من شهر فبراير المقبل وفقا لقانون التجارة الداخلية بوزارة التموين.

وأضاف زنانيرى فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن محال الملابس الجاهزة ستبدأ فى الأوكازيون بسبب الركود الشديد فى الأسواق وكنوع من التحفيز للشراء مع اقتراب إجازة منتصف العام، لافتا إلى أن التخفيضات ستبدأ من 15 حتى 30% خلال يناير الجارى.

كما أشار إلى أن الأسعار الاسترشادية مطبقة على الواردات من الملابس الجاهزة من مصلحة الجمارك المصرية للحفاظ على الصناعة المصرية من الملابس ومنع استغلال الغزو القادم من الملابس المستوردة، لافتا إلى أن قرار الوزير بتسجيل المصانع التى تصدر منتجاتها إلى مصر والمطبقة على قطاع الملابس الجاهزة لن تلغى الأسعار الاسترشادية حيث إنها تقدم الأسعار الحقيقية للواردات المصرية من الملابس وتمنع من تزوير الفواتير.

وأوضح أن أكبر دولتين يتم الاستيراد منها هى الصين وتركيا ويبلغ إجمالى الواردات 60% من المعروض فى السوق المحلى من الملابس المستوردة و40% فقط للمصانع المحلية، ورغم أن الصين هى الدولة التى تحصل على نصيب الأسد من الملابس المصدرة لمصر إلا أن اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا أدت إلى ارتفاع حصتها من تصدير الملابس على مدار السنتين الماضيتين.

كما أكد يحيى زنانيرى أن أسعار الملابس الشتوى شهدت ارتفاعا خلال موسم العام الجارى بنسبة تصل إلى 15% لعدة أسباب أهمها ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ونقص المعروض منه مما يساهم فى رفع سعر المواد الخام لصناعة الملابس، إضافة إلى ارتفاع سعر المستورد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة