"بلال" رسم على كل حاجة فى غزة من الجدران للأسفلت وأخيرًا العربيات

الجمعة، 15 يناير 2016 08:00 م
"بلال" رسم على كل حاجة فى غزة من الجدران للأسفلت وأخيرًا العربيات بلال خالد أثناء رسمه على السيارة بالخط العربى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فلسطين بها الكثير من الجدران.. والاحتلال الإسرائيلى يمنحنا المزيد منها" هكذا اختارت مجموعة الجرافيتى الأولى فى غزة أن تعرف بنفسها على مواقع التواصل الاجتماعى، بينما قرر مؤسسها "بلال خالد" ألا يكتفى بجدران فلسطين وتلك التى يضيفها الاحتلال.

امتدت رسوم "بلال" من الجدران للأسفلت وأخيرًا على السيارات، حيث زين السيارة الأولى بالحروف العربية وحولها خلال ساعتين فقط إلى لوحة فنية ذات نكهة عربية خالصة لتصبح خطوة جديدة فى طريقه نحو حلمه بتحويل الشوارع إلى معارض فنية مفتوحة مجانًا للجمهور.

بلال أثناء رسمه على باب السيارة -اليوم السابع -1 -2016
بلال أثناء رسمه على باب السيارة

حكاية "بلال" (24 عامًا) مع الجرافيتى بدأت قبل 5 سنوات كما يحكى لـ"اليوم السابع" ويقول "أسست أول مجموعة للجرافيتى فى فلسطين، وكتبت مرارًا على الأسفلت فى غزة فضلاً عن الرسم على الحيطان، ونفذت أكبر جدارية جرافيتى فى فلسطين وكان ارتفاعها 20 مترًا".


"بلال" يرسم على الأسفلت بحروف الخط العربى

ويضيف: هذه أول سيارة أرسم عليها، والفكرة كانت صدفة حين زارنى صديقى وأعجبتنى السيارة وقلت له "شو رأيك أعملك حاجة؟ قلى ماشى وبديت أعمل". ويقول "بلال" إن الرسم كان ارتجاليًا وأنه لم يفكر فى التصميم قبل أن يمسك القلم ويبدأ الرسم، ويضيف "من أول ما نشرت صورتها ناس كلمتنى وهيجيبوا لى سياراتهم أعملهم زيها".

بلال يضع اللمسات الأخيرة على السيارة  -اليوم السابع -1 -2016
بلال يضع اللمسات الأخيرة على السيارة

بعدما رسم على الجدران والأسفلت والسيارات، يظل لدى "بلال" حلمًا واحدًا "نفسى أرسم على جدار الفصل العنصرى فى الضفة الغربية، اللى بيمنع الفلسطينيين من دخول أراضيهم المحتلة ويفصل بين المواطنين والمدن".

السيارة بعد أن انتهى من تزيينها بلال -اليوم السابع -1 -2016
السيارة بعد أن انتهى من تزيينها بلال

ورغم أن "بلال" لم يتم دراسته فى هندسة الديكور، ويعمل الآن فى التصوير الصحفى إلا إنه يكن شغفًا كبيرًا لرسم الجرافيتى، ويقول "أنا بحب الناس تشوف الفن ده، وهو أسرع فى إنه يصل لعقول الناس لأنه مش محتاج معرض ولا تذكرة دخول.. الجرافيتى معرض مجانى للناس".


بلال أثناء رسمه على السيارة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة