"فيس بوك" يستعين بشركة متخصصة لمكافحة التعليقات العنصرية فى ألمانيا

الجمعة، 15 يناير 2016 06:37 م
"فيس بوك" يستعين بشركة متخصصة لمكافحة التعليقات العنصرية فى ألمانيا فيس بوك
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت متحدثة باسم "فيس بوك"، اليوم الجمعة، إن "فيس بوك" تعاقد مع وحدة تابعة لشركة بيرتلسمان للخدمات التجارية من أجل مراقبة وحذف التعليقات العنصرية فى ألمانيا، وذلك فى أعقاب انتقاد واسع وجه لفيس بوك بعدم بذله ما يكفى من الجهد لوقف خطاب الكراهية.

وقالت المتحدثة: "من خلال هذا الاستثمار يريد فيس بوك ضمان التعامل مع التقارير بشأن احتمال انتهاك المحتوى لمعاييرنا الاجتماعية بصورة أكثر فاعلية".

ويضع فيس بوك قواعد مشددة بشأن المضايقة والتحرش والتهديد، لكن هناك من ينتقد الموقع لعدم بذله ما يكفى لتطبيق الإجراءات التى حدده بهذا الصدد.

وكانت مجلة دير شبيجل الأسبوعية الألمانية أول من كتب يوم الجمعة أن وحدة ارفاتو التابعة لشركة بيرتلسمان تعاقدت مع 100 شخص على الأقل لمراقبة خطاب الكراهية بالوكالة عن فيس بوك، كما سيشارك بعض من موظفى فيس بوك فى الأمر.

ورفضت ارفاتو - التى تقدم خدمات رقمية ومالية وعلاقات عملاء للشركات – التعليق، وحققت شركة بيرتلسمان عائدات بلغت 4.66 مليار يورو (5.08 مليار دولار) فى 2014 ويعمل بها 70 ألف موظف بأنحاء العالم.. وفى نوفمبر فتح المدعون فى هامبورج تحقيقا بشأن انتهاك منصة التواصل الاجتماعى القوانين الصارمة للبلاد بترويجها لخطاب الكراهية.

وأبدى ساسة ومشاهير كبار فى ألمانيا تخوفهم من تزايد التعليقات المعادية للأجانب على فيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعى الأخرى، فى وقت تصارع فيه البلاد من أجل مواكبة موجة تدفق للاجئين بلغ عددهم نحو 1.1 مليون العام الماضى فقط.

وجادلت المستشارة أنجيلا ميركل بأنه على فيس بوك فعل المزيد، وشكلت وزارة العدل فريق عمل بالتعاون مع فيس بوك وشبكات اجتماعية أخرى وشركات تقديم خدمة الإنترنت بهدف التعرف على الكتابات الإجرامية بشكل أسرع واستبعادها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة