البابا تواضروس لـ"كلام تانى":لا أشعر بمخاوف فى ذكرى 25 يناير لكن الحرص واجب.. وأكثر من 10 كنائس رُممت واُفتتحت بجهود القوات المسلحة.. ويؤكد:زرت مقبرة نفرتارى والأجواء فى الأقصر وقنا دافئة ومليئة بالحب

السبت، 16 يناير 2016 04:43 ص
البابا تواضروس لـ"كلام تانى":لا أشعر بمخاوف فى ذكرى 25 يناير لكن الحرص واجب.. وأكثر من 10 كنائس رُممت واُفتتحت بجهود القوات المسلحة.. ويؤكد:زرت مقبرة نفرتارى والأجواء فى الأقصر وقنا دافئة ومليئة بالحب البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته بالزيارة التى يقوم بها لمدة 5 أيام إلى محافظتى الأقصر وقنا، والتى شملت زيارة مقبرة "نفرتارى" ومستشفى الأورام الجديد بالأقصر، لافتاً إلى أنه اختار هذا التوقيت الشتوى لأنه جيد بجانب تشجيع السياحة فى هذه المناطق.



الاجواء فى الأقصر وقنا دافئة ملئيه بالحب


وأضاف البابا تواضروس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام تانى" الذى تقدمه الإعلامية رشا نبيل على فضائية "دريم"، أن الاجواء فى المحافظتين دافئة ملئية بالحب، موجهاً التحية للمحافظين ومدراء الأمن على الترحيب الذى لاقاه خلال الزيارة ومجهوداتهم خلالها.

أدرك جيدا مشاعر الرئيس وازدحام جدول أعماله


وعن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكاتدرائية، أكد أنه يدرك مشاعر الرئيس جيداً، فحرصه على تهنئة كل المصريين من خلال الكاتدرائية بالعام الجديد رغم ازدحام جدول أعماله لمس القلوب والمشاعر، مستدركا "وعندى إحساس إن كل الشعب كان فرحان بهذا الموضوع".

زيارة الرئيس السيسى للكاتدرائية للعام الجديد بكل الأعياد


وأوضح أن زيارة الرئيس السيسى بكل الأعياد، وتسبب وجوده فى فرحة كبيرة للغاية، لأن التهنئة عندما تأتى من رئيس الدولة يصبح لها تأثير قوى "وفرحة إخوانا المسلمين زى فرحة إخواتنا المسيحيين".

تمثيل البرلمان الجديد أقرب إلى الواقع


وأكد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن تمثيل البرلمان الجديد أقرب إلى الواقع، وبلا شك يعبر إلى درجة بعيدة عن طبيعة الشعب المصرى بأكمله، مشيراً إلى أنه كمواطن مصرى لا يهمه مجلس النواب ولكن ما يهمه هو كفاءة النواب والأعضاء فى مناقشة القوانين والتشريعات الجديدة.

افتتاح أكثر من 10 كنائس بفضل مجهودات رجال القوات المسلحة


وقال البابا تواضروس أنه "بخصوص وعد الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعادة ترميم الكنائس فى عام 2016، تقوم بالفعل حالياً القوات المسلحة بترميم بعض المواقع، وتم افتتاح أكثر من 10 كنائس وأعيدت للصلاة بفضل مجهودات رجال القوات المسلحة، وسيتم ترميم باقى المواقع وإعادة افتتاحها للعبادة، لاسيما أن وعد الرئيس كريم، وتهنئته فياضة بالمحبة أن يعلنها ويقدمها للناس فى ليلة العيد".

ناقشت مع وزير مجلس النواب مشروع قانون بناء الكنائس


ولفت بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إلى أنه ناقش مع المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانوينة ومجلس النواب مشروع قانون بناء الكنائس، مشيراً إلى أن جزء كبير من المشكلات التى تحدث فى الجسد المصرى، والتى تسمى بـ"الفتنة الطائفية" متعلق بهذا الأمر، لأنه إذا وجد قانون واضح محدد لا يوجد به ألفاظ بها شك وتحمل أكثر من رأى، لما وجدت هذه المشكلات، لأن الكنيسة مثل المسجد فى احتياجات الناس لها لتأدية العبادة.

لا أشعر بمخاوف مع اقتراب الذكرى الخامسة لثورة يناير


ونوه البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى أنه لا يشعر بمخاوف مع اقتراب الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير لأن الأمور مستقرة، ولكن الحرص واجب فى أى مكان.

25 يناير حدث مهم فى تاريخ مصر


وأضاف البابا، أن 25 يناير حدث مهم فى تاريخ مصر، متابعًا: "نحتفل به ونتذكره سنويًا سواء بإيجابياته أو بسلبياته"، مشيراً إلى أن هذا الحدث اِسْتُكْمِلَ فى ثورة 30 يونيو، وبدأت البلاد مشوارها الجديد.

واستطرد قائلاً "كان ينقصنا عنصر سابق لم يكن موجوداً فى الـ5 سنوات الماضية وهو عنصر الجدية، لكن الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، جادين فى العمل، وهذا واضح فى مشروعات وقرارات كثيرة، ما يُعَد بمثابة جرعات تعطينا التفاؤل بالمستقبل".


موضوعات متعلقة...


البابا تواضروس:أكثر من 10 كنائس رُممت وأُفتتحت بجهود القوات المسلحة

البابا تواضروس: لا أشعر بمخاوف فى ذكرى 25 يناير لكن الحرص واجب


البابا تواضروس لـ"كلام تانى": الأجواء فى الأقصر وقنا دافئة وملئيه بالحب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة