"بنك الطعام": مبادرة جديدة برعاية "الرئاسة" لتحسين صحة المواطنين

السبت، 16 يناير 2016 01:16 ص
"بنك الطعام": مبادرة جديدة برعاية "الرئاسة" لتحسين صحة المواطنين رجل الأعمال نيازى سلام
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رجل الأعمال نيازى سلام، رئيس مجلس إدارة بنك الطعام المصرى، أن هناك مبادرة رئاسية جديدة يجرى حاليا الترتيب لها بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى، لتحسين مستوى صحة المواطنين، والقضاء على الأمراض المتوطنة، رافضا الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن المبادرة، إلا عقب الانتهاء من ترتيباتها على أرض الواقع.

نيازى سلام هو الابن الأصغر لرجل الأعمال عبد الله سلام، مؤسس مجموعة أوليمبيك جروب، وهى إحدى أولى المؤسسات العاملة فى صناعة وتجارة الأجهزة الكهربائية فى مصر، كما أنه مؤسس منظمة بنك الطعام المصرى، وهى مؤسسة خيرية تستهدف توفير الطعام للفقراء.

وأضاف "سلام"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن بنك الطعام حاليا يخدم مليون ونصف أسرة فقيرة فى مصر، كما أصبح البنك مرجعية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا فى كل البرامج المتعلقة بالمساعدات الغذائية، وذراع لمساعدة بعض الجهات الدولية فى تقديم المساعدات للمحتاجين.

وتابع "فكرة بنك الطعام المصرى، هدفها إطعام وتوفير الغذاء لكل محتاج وفقير، من خلال الإطعام والتنمية والتطوع والتوعية، ولدينا برنامج للقضاء على الجوع فى مصر بحلول عام 2020..كما نستهدف خلق جيل جديد ينشأ على حب التبرعات".

ومنحت جامعة كيب بريتون الكندية الحكومية، نيازى سلام الدكتوراة الفخرية فى القانون والإدارة، تقديرا لجهوده فى العمل العام وحل مشاكل المجتمع، ودعم الأعمال الخيرية، ومساعدة الفقراء والمحتاجين، وهو أول مصرى أو أجنبى ينال هذه الدرجة من الجامعة الكندية.

وطالب مؤسس بنك الطعام المصرى، بتنظيم منتدى المسئولية المجتمعية على غرار منتدى دافوس الاقتصادى، لعرض تجارب الشركات والقطاع الخاص فى المسئولية المجتمعية، وتنسيق الجهود بين الشركات فى هذا المجال، على أن يتم تخصيص جائزة لأفضل شركة ساهمت بشكل كبير فى المسئولية المجتمعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة