سياسى بريطانى: خروجنا من الاتحاد الأوروبى يجعلنا أقل سلامة وأمنا

السبت، 16 يناير 2016 12:14 م
سياسى بريطانى: خروجنا من الاتحاد الأوروبى يجعلنا أقل سلامة وأمنا السير كير ستارمر عضو فى حزب العمل البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال أصداء مقترح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يشغل الرأى العام البريطانى مع تزايد التهديدات الأمنية واشتعال أزمة المهاجرين فى أنحاء أوروبا، ورغم المطالبات بالخروج، إلا أن كثيرين باتوا يدافعون للبقاء داخله، وقال السياسى وعضو البرلمان عن حزب العمل، السير كير ستارمر أن مغادرة لندن ستكون "مخاطرة لسلامة" البريطانيين.

وأضاف ستارمر فى حوار مع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن مغادرة الاتحاد ستمثل خطرا على البريطانيين فى الشوارع معتبرا أن المملكة المتحدة اعتمدت على أنظمة العدالة الجنائية طوال الوقت لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة فى البلاد.

وحذر ستارمر بناء على خبرته كرئيس للنيابة العامة فى بريطانية لمدة خمسة أعوام من أن الخروج سيهدد شراكات حيوية مع الشرطة والمحققين فى الدول الأوروبية الأخرى. وأوضح أن إمكانية الأجهزة الأمنية البريطانية ستنخفض فيما يتعلق بالإرهاب والجريمة المنظمة.

واتهم ستارمر الحكومة بتقليص "مسئوليتها الأخلاقية" لمساعدة اللاجئين فى أوروبا، وتعهد بمساعدة حزبه لأن يصبح متماسكا ويتبنى سياسة شاملة بشأن الهجرة.

وقالت "الإندبندنت" أن المدافعين عن بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى سيستغلون تحذيره بشأن التداعيات الأمنية التى سوف تلحق بها حال الخروج، سواء فى مجالات التهريب أو الجرائم الالكترونية أو الإرهاب.
اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة