ضبط خطيب فندق الجونة بالبحر الأحمر للخطابة بدون تصريح

السبت، 16 يناير 2016 03:15 م
ضبط خطيب فندق الجونة بالبحر الأحمر للخطابة بدون تصريح خطبة الجمعة ـ أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حررت مديرية أوقاف البحر الأحمر مذكرة ضد خطيب ساحة فندق الجونة، الذى نهى خطبته أمس، الجمعة، بتحريم تهنئة الأقباط بأعيادهم، وهاجم الدكتور على جمعة المفتى السابق على ما قاله بأن أبو الهول هو سيدنا إدريس.

وقال الشيخ رفعت ثابت، وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، إن الخطيب الذى ألقى خطبة الجمعة أمس فى إحدى ساحات الصلاة بفندق موفنبيك الجونة السياحية شمال الغردقة لا يتبع الوزارة وأنه خطب بالناس دون علم المديرية.

وأضاف "ثابت"، أن مفتش المتابعة ومدير الدعوى الموكل لهم الضبطية القضائية تمكنوا من ضبطه وتحرير مذكرة ضده لتحويلها للنيابة، بسبب خطبته فى صلاة الجمعة دون تصريح من الأوقاف.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن ساحة الصلاة داخل الفندق تابعة للفندق وليس للأوقاف، ومع ذلك لا يسمح لأحد أن يخطب الجمعة بها دون تصريح من الوزارة، موضحا أن جميع أئمة وخطباء مساجد الغردقة أزهريون ويحملون تصاريح للخطابة.

كما أعلن عن تحويل مدير إدارة الغردقة للتحقيق، لعدم علمه وصدور تصريح خطبة لتلك الساحة والخطبة بدون تصريح. وأكد مصدر أمنى أنه تم التحقيق معه من قبل الأمن الوطنى، وصرفه ومخاطبة الأوقاف بالتحقيق فى الواقعة.

وكان خطيب ساحة فندق موفنبيك الجونة فى خطبة الجمعة أمس هاجم الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق على تصريحاته بأن أبو الهول هو سيدنا إدريس.

ونهى الخطيب فى خطبته عن تهنئة الأقباط فى أعيادهم، مشيرا إلى عدم جواز تهنئة الأقباط فى أعيادهم أو الاحتفال بمناسباتهم وتقليدهم وطغيان الثقافة المسيحية على الثقافة الإسلامية، وقدم عدد من المصلين شكوى رسمية لإدارة الفندق احتجاجا على خطبته التحريضية ضد الأقباط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة