من الحرب على أرض الواقع للحروب الكارتونية.. 5 تطبيقات ألعاب على "جوجل بلاى" تعكس واقع الحياة السياسية فى العالم.. "حرب داعش" لعبة مصرية أبطالها الدواعش.. و"غزة تقاوم" تلخص المقاومة الفلسطينية

السبت، 16 يناير 2016 08:46 م
من الحرب على أرض الواقع للحروب الكارتونية.. 5 تطبيقات ألعاب على "جوجل بلاى" تعكس واقع الحياة السياسية فى العالم.. "حرب داعش" لعبة مصرية أبطالها الدواعش.. و"غزة تقاوم" تلخص المقاومة الفلسطينية حرب داعش
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صور كارتونية لأشخاص يحملون اسم الدولة الإسلامية "داعش" فى مواجهة جنود عرب، لقطات لن تصدق أنك تراها فى ضمن لعبة على تليفونك المحمول، لعبة كارتونية جسدت حربا حقيقة تدور على أرض الواقع، جولة سريعة داخل "جوجل بلاى" تستطع أن تحصل على عدد لا بأس به من الألعاب الإلكترونية التى تنقل لك صورة مصغرة من حروب دائرة بالفعل، ولكن هذه المرة لن تكن مُجرد مشاهد لهذه المعركة، بل ستشارك فيها ولك هنا مُجمل الحرية فى أن تنضم إلى الجهة التى ترغب فى تأييدها، سترى المعركة بشكل أكثر قرباً من المعتاد.

5 تطبيقات لألعاب كارتونية تُجسد حروب حقيقة على أرض الواقع، بين الحقيقة السوداء والألعاب الملونة كيف رصدت الألعاب الأوضاع السياسية على الساحة..

اليوم السابع -1 -2016


1- حرب داعش


هذه اللعبة التى من الممكن تحميلها بسهولة على تليفونك المحمول، والتى سبق وأن حملها عدد لا بأس به من المستخدمين والذى وصل عددهم إلى 100 ألف مرة، وكما جاء فى وصف اللعبة على "جوجل بلاى" أنها لعبة مصرية أكشن، حيث يقوم فيها المستخدم بدور جندى فى الجيش الذى يحارب تنظيم داعش، ويقوم ببعض المهمات التى تتطلب الاشتباك مع عناصر التنظيم وينبغى تحقيق سكور محدد فى كل مهمة.

اليوم السابع -1 -2016


2-غزة تقاوم


ولدت هذه اللعبة فى الحرب الأخيرة على غزة (2014) تحية للمقاومة وتعزيزا للصمود، هذا هو ما جاء فى وصف اللعبة على "جوجل بلاى"، حيث عكس اللعبة كيف تكون المقاومة الفلسطينية، وكيف يحاربون العدو، لقطات خاصة تعكس معاناة شعب فلسطين، ولكن هذه المرة من خلال لعبة تتحكم أنت فى نهايتها.

اليوم السابع -1 -2016


3- حرب أكتوبر


لعبة أخرى جسدت حرب أكتوبر، على الرغم من أن الكثير من لأحداث التى مرت بها مصر، إلا أن مكانة هذه الحرب ومتعة الانتصار جعلتها تحظى على اهتمام الكثيرين، الذى تمنى الكثير منهم أن يعيشوا فى أجواء هذه الحرب، لذا كان تطبيق حرب أكتوبر من أكثر التطبيقات التى تحظى باهتمام الكثير من الذين قاموا بتحميلها والذى وصل عددهم إلى 10 آلاف مرة.

اليوم السابع -1 -2016


4- صدام حسين يتدرب بالسلاح


الألعاب الإلكترونية كذلك لم تصنع من أجل المتعة فقط، بل كما هو موضح فى هذه اللعبة، فهو نوع من التكريم للرئيس الذى رحل ومن بعده تعرضت البلاد إلى سطو أمريكى، كما هو موضح فى التفاصيل المتعلقة باللعبة.

اليوم السابع -1 -2016

5- أبو عزرائيل يقتل داعش


هذه اللعبة كذلك والتى تركز على "أبو عزرائيل" البطل العراقى كما يلقبونه الذى يقف إلى داعش بالمرصاد، ولأنه الوجه الإعلامى لكل المعارك التى يشارك فيها الحشد الشعبى، فكان سببا قويا لتدشين هذا التطبيق من أجله، وهو الذى تم تحميله أكثر من 5 آلاف مرة مؤخرا.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة