بالفيديو والصور.. كارثة نفوق الأسماك بكفر الشيخ تتواصل فى غياب الأجهزة التنفيذية.. والمواطنون يشعلون صفحات الفيس بوك بسبب أزمة المياه الملوثة والأسماك النافقة.. ويسخرون: أغيثونا قبل فوات الأوان

الأحد، 17 يناير 2016 04:47 م
بالفيديو والصور.. كارثة نفوق الأسماك بكفر الشيخ تتواصل فى غياب الأجهزة التنفيذية.. والمواطنون يشعلون صفحات الفيس بوك بسبب أزمة المياه الملوثة والأسماك النافقة.. ويسخرون: أغيثونا قبل فوات الأوان الاسماك النافقة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وآخرون يطالبون استجواب من نواب فوه بالبرلمان


مازالت كارثة الأسماك النافقة فى نهر النيل بمدن ومراكز محافظة كفر الشيخ تتواصل وسط حالة من الخوف والرعب تسيطر على المواطنين، لسببين أولهما تلوث مياه الشرب ولجوءهم لشراء مياه معدنية مكلفه وثانيها تسرب الأسماك النافقة فى الأسواق بأسعار رخيصة الثمن.

الأهالى فى كفر الشيخ استقبلوا كارثة نفوق الأسماك بالسخرية على صفحاتهم على الفيس بوك، كما شنوا هجمة شرسة على المسئولين بمحافظة كفر الشيخ وتساؤلات عدة لنواب مجلس النواب الثلاثة من أبناء مدينة فوة التى تعيش كارثة نفوق أطنان من الأسماك وتلوث مياه نهر النيل وكطبيعة المصريين بدأت الصفحات فى نشر صور للأسماك النافقة والأسماك النافقة بصورة.

اليوم السابع -1 -2016

استجواب نواب مدينه فوة


قال عصام الدمياطى: "مدرس بالأوقاف" استجواب للسادة نواب مدينة فوة محافظه كفر الشيخ السيد النائب علاء سلام والسيد النائب فتحى الشرقاوى والسيدة النائبة Hala Fawzy Abou Elsaad لقد انتخبناكم بمحض إرادتنا وكان هذا شرف لنا، وعدتمونا بحل مشاكلنا واستجابة مطالبنا صدقناكم فى وعودكم وعهودكم والبلد تنتظر منكم الكثير والكثير.

وأضاف أعلم أن الحمل ثقيل لكننا الآن فى حاجة ماسة إليكم بعد الله تعالى ونطلب منكم مطلبا يحتاجه كل بيت فى فوة ومطوبس وهو كوب ماء نظيف، الأسماك النافقة تملأ النيل المياه ملوثة ولا تصلح للشرب، دائرتكم فى كرب عظيم، سكوتكم على هذا الوباء الذى أوشك على الحدوث، يجعل شعبياتكم تتهاوى وتندثر.

اليوم السابع -1 -2016

وقال الناس تتساءل، أين النواب الذين انتخبناهم ليدافعون عنا، هل سمعتم بما يسمى تلوث نهر النيل فى دائرتكم؟ وإذا كنتم قد سمعتم فماذا فعلتم؟ هذا استجواب نقدمه إلى نواب مدينتى فوه ومطوبس، لكنه يحتاج إلى رد سريع وتدخل وحلول أسرع، صارحوا ناخبيكم إذا كانت المسئولية صعبة وكبيرة عليكم دائرتكم فى انتظار الرد السريع.

قال أحمد الفضالى: "من شباب فوة" مش عارف هنفضل ساكتين لحد أمتى؟ أسبوعين ونعانى من نفوق الأسماك على سطح المياه، ولا أحد يتحرك، كارثة بيئية تعيشها مدينة فوه وضواحيها، أين نواب مجلس الشعب؟ أين ضمير المسئولين من هذه الكارثة البيئية؟

اليوم السابع -1 -2016

مستنيين لما يجيلنا فشل كلوى وتسمم علشان يتحركوا؟ يااااااااااااااااا رب بك نستجير، ومن يجير سواك .

الراشى والمرتشى فى النار


قال سعيد شبور: "عضو منظمة مصر الحرة" مع أن الراشى حقير لكن المرتشى لهو أحقر منه فقد باع ضميره وأخذ ثمن سكوته من أجل أن يستمر وجود مافيا الأقفاص السمكية .

وأضاف شبور إننا نوجه لهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإعدامهم فى ميدان عام حتى يكونوا عظة لغيرهم ولكل من تسول له نفسه بالعبث بأرواح المواطنين ونوجه لبعض المسئولين فى الدولة تهمة التخاذل فى عدم كشف الجانى وهم يعرفونه جيدا وبذلك فهم أيضا مشتركين فى هذه الجريمة ولابد من محاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى.

قال محمد الروينى "محام" إن نوع السمك الموجود بالأقفاص يتغذى على الطحالب فهذا صحيح ولكن فضلات هذا النوع من الأسماك تزيد من نسبة أملاح الأمونيا الضارة بالمياه وهذا مؤكد بالتحليل الرسمية الأكيدة.

اليوم السابع -1 -2016

أما إسلام تيتو: عرض كوب من المياه الملوثة وعلق عليه قائلا: "دى مياه الشرب بمدينة فوه" .
وقال محمد سعيد أبو إسماعيل "المحامى" التلوث وانتشار الأوبئة والأمراض اخطر من الإرهاب والبلطجة كل حاجة عملوها قانون وعقوبة إلا التلوث هل نحن مصرين الحكومة عيزا تققل عدد السكان علشان الأجيال القادمة ما المقصود من التراخى وحل المشكلة من بدايتها ليه منتظرين لحين نفقنا زى السمك هل نحن مش بشر.

وأضاف انهيار مدينة من تلوث يؤدى انتشار الأوبئة والإمراض على أعيون المسئولين هل نحن محسوبين من البشر أم نحن أرخص من الحيوانات؟ إحنا تحت مظلة فساد متوغل فى بلدنا هل لسه مجاش الوقت لتطهيره أم ننتظر لوقوع ضحايا ليتحرك المسئول، نحن نعترف بمنظومة فاشلة يتحكم فيها الفساد الحساب والقصاص لكل ظالم ومقصر.

اليوم السابع -1 -2016

مدينة الإهمال والفساد والبيروقراطية العقيمة


ووجه وليد النجار "مهندس" من مدينة فوة محافظة كفر الشيخ، نداء إلى رئيس مجلس الوزراء ومنظمات حقوق الإنسان وأعضاء مجلس النواب عن مركز فوه، متسائلا عن المسؤل عن العبث بمياه الشرب، وقال: لا يوجد ببلدنا مياه صالحه للشرب ونحن فى بلد النيل للأسف، من المسؤل عن هذا الإهمال عن عدم الاهتمام بمياه النيل فى بلدنا، أين المسؤلين عن البيئة؟ أين المسؤلين عن حماية نهر النيل؟ للأسف النيل فى بلدنا مركز فوه عبارة عن بركة مياه يوجد بها أسماك ميتة وللأسف نحن نشرب هذه المياه غير الصالحة للشرب .

وأضاف نحن نطالب بمحاسبة كل مقصر فى هذه الجريمة، ونطالب أعضاء مجلس الشعب وهم لم يحركوا ساكنا، أين أنتم من هذه المشكلة وهل مدينة فوة غاضبون أين أنتم؟ ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء.

اليوم السابع -1 -2016

مصدر التلوث ليس الصناديق فقط ولكن شلالات مياه الصرف تصب بفرع رشيد


قال أحمد سعيد ألحمد وعيوع: "موظف بإدارة فوه التعليمية" إن مشكلة تلوث النيل ليس من الصناديق فقط، ولكن من ما هو أخطر من الصناديق، فالشلالات من مياه الصرف تصب فى فرع رشيد ليأتى إلينا ليقتلنا جميعاً ولا حياة لمن تنادى، أين نواب البرلمان الذين انتخبناهم ليدافعوا عنا؟ أين الأستاذ فتحى الشرقاوى، والأستاذ علاء سلام، والأستاذة هالة أبو السعد؟ هل بعد ذلك كله سيقفون ليتفرجوا علينا أم سيتحركون؟ لله الأمر من قبل ومن بعد، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة