مجلس الوزراء يكلف "الصحة" بالتفاوض مع الشركات لتوريد الألبان بالأمر المباشر..لجنة فنية اقتصادية قانونية تفحص عروض 9 شركات للتعاقد بعد فشل الوزارة فى طرح ممارسة عامة..ومصادر: المخزون الإستراتيجى فى خطر

الأحد، 17 يناير 2016 04:21 ص
مجلس الوزراء يكلف "الصحة" بالتفاوض مع الشركات لتوريد الألبان بالأمر المباشر..لجنة فنية اقتصادية قانونية تفحص عروض 9 شركات للتعاقد بعد فشل الوزارة فى طرح ممارسة عامة..ومصادر: المخزون الإستراتيجى فى خطر شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة فنية اقتصادية قانونية للتفاوض مع الشركات التى تقدمت لمناقصة توريد الألبان الصناعية للوزارة تمهيداً للشراء بالأمر المباشر ، من أحدى الشركات التى ترى اللجنة عرضها مناسباً للوزارة وللصالح العام.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اللجنة الجديدة ستكون مهمتها الإطلاع على عروض الشركات المتقدمة لمناقصة توريد ألبان الأطفال الصناعية للوزارة لإسنادها بالأمر المباشر لشركة تقوم بتوريد توعية جيدة من الألبان .

وأضافت المصادر أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة كان قد أرسل ملفاً إلى مجلس الوزراء أوضح فيه فشل طرح مناقصة توريد ألبان الأطفال بعدما جاءت كل المواصفات والشروط الفنية التى وضعتها اللجنة الفنية بالوزارة منطبقة على شركة وحيدة فأصبحت عرض وحيدا وهو ما لا يصح قانوناً قبوله.

وأضافت المصادر أن الوزير ألغى مناقصة لعمل ممارسة محدودة لتوريد الألبان يوم 17 يناير الجارى وكان مقرراً فيها دعوة 9 شركات ممن تقدموا لطلب كراسة شروط للحصول على مناقصة توريد الألبان للوزارة للإطلاع على عروضهم وإسناد المناقصة لأحدهم بالآمر المباشر.

المواصفات الفنية


وتابعت المصادر أن تطابق المواصفات الفنية على شركة وحيدة فقط تقدمت ضمن عدد من الشركات لسحب كراسة الشروط وضع الوزارة فى مأزق وهو أن المخزون الإستراتيجى للألبان أوشك على النفاذ وأصبح لا يكفى حتى شهرين وهو ما وضع الوزارة فى خيارين لا ثالث لهم الأول التعاقد بالأمر المباشر مع الشركة المصرية التى تقوم بتوريد الألبان حالياً ، أو استمرارها فى توريد نفس نوعية الألبان التى ليست بجودة الألبان التى يستخدمها الأطفال حول العالم.

ومن جانبه قال الدكتور محمود مطاوع رئيس شعبة الأغذية بهيئة الرقابة والبحوث الدوائية أن الهيئة بها أساتذة ومتخصصون وحاصلون على دكتوراه فى الألبان ومع ذلك لا يستعان بهم فى اللجان الفنية الخاصة بطرح مناقصة توريد ألبان الأطفال الصناعية ويتم إسناد القصة برمتها لأساتذة كليات الطب.

الاستعانة بهيئة الرقابة والبحوث الدوائية


وتابع رئيس شعبة الأغذية بهيئة الرقابة والبحوث الدوائية : ينبغى الاستعانة بهيئة الرقابة والبحوث الدوائية فى هذا الشأن مشيراً إلى أن الهيئة لا تحصل على عينات من هذه الألبان لتحليلها وإنما تذهب العينات إلى معهد الأغذية والمعامل المركزية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة