"الآثار": فيلا زوجة النحاس باشا ليست أثرية

الإثنين، 18 يناير 2016 02:22 م
"الآثار": فيلا زوجة النحاس باشا ليست أثرية فيلا زينب الوكيل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأثرى محمد متولى، مدير عام آثار إسكندرية والساحل الشمالى للآثار الإسلامية والقبطية، أن فيلا زينب هانم الوكيل زوجة النحاس باشا، ليست أثرا.

وأوضح محمد متولى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المبانى الأثرية بمدينة الإسكندرية لا يستطيع أحد الاقتراب منها، حيث يوجد متابعة من مفتشى آثار المنطقة على جميع المناطق والمواقع الأثرية يوميا، مشيرا إلى أن الفيلا التى تم هدمها ليست ضمن إعداد الآثار.

و"اليوم السابع" يستطلع رأى المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضارى لمعرفة وضع الفيلا ما إذا كانت "من المبانى ذات الطابع التاريخى".

جدير بالذكر أن أهالى منطقة وابور المياه وسط الإسكندرية فوجئوا بهدم فيلا أثرية بالإسكندرية، حيث أكدت شهود العيان من قاطنى المنطقة بجوار الفيلا الأثرية، أن الفيلا كانت مقر إقامة زينب هانم الوكيل زوجة النحاس باشا، وأن أعمال الهدم كانت متوقفة منذ 3 سنوات، وحاول ملاك الفيلا الجدد هدم الفيلا لإقامة برج سكنى ضخم عليها، إلا أن أعمال الهدم توقفت بسبب احتجاجات المهتمين بحماية التراث والمبانى الأثرية بالإسكندرية، إلا أن الأهالى فوجئوا اليوم بتمكن الملاك الجدد من هدم الفيلا بالكامل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة