الصحة : الكشف على 1283 مريض بقافلة طبية بالجيزة

الإثنين، 18 يناير 2016 12:30 م
الصحة : الكشف على 1283 مريض بقافلة طبية بالجيزة قافلة طبية - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع الكشف الطبي المجاني على 1283 مريض في تخصصات "الباطنه، الأطفال، النساء، الجراحة، العظام، الرمد، الأسنان"، وذلك من خلال القافلة الطبية التي تم تنفيذها بقرية أبو غالب بمنشأة القناطر بالجيزة.

وأضافت وزارة الصحة فى بيان لها اليوم ، إلى أن هذه القرية كانت ضمن خطة القوافل العلاجية في شهر إبريل 2016، وتم تقديم موعدها استجابة لمطالب أهالي القرية.

وأشارت وزارة الصحة أنه تم فحص 72 حالة بمعمل الدم من خلال هذه القافلة، وفحص 94 بمعمل الطفيليات، كما تم إجراء الكشف المبكر لمرضي الضغط والسكر لــ 104 حالة، ومتابعة حمل لــ 11 سيدة، فضلاً عن عمل تثقيف صحي لــ 271 فرد بالقرية.

ومن جانبه قال الدكتور خالد جمال مدير عام القوافل العلاجية بالوزارة أن إجمالي القوافل العلاجية الجاري تنفيذها بمختلف المحافظات خلال شهر يناير الحالي 128 قافلة على مستوى الجمهورية، وذلك للمناطق الأكثر احتياجاً، التى تعانى من نقص فى بعض التخصصات الطبية، وكذلك المناطق النائية والحدودية التى يصعب توفير نظام صحى مستقر بها؛ نظراً لبعدها عن أقرب مستشفى مركزى أو عام لمسافات تصل إلى عشرات الكيلو مترات في بعض الأحيان.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة