اليوم.. "الإحصاء" يكشف فى مؤتمر أسباب الهجرة الدولية فى مصر

الإثنين، 18 يناير 2016 01:08 ص
اليوم.. "الإحصاء" يكشف فى مؤتمر أسباب الهجرة الدولية فى مصر اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الاثنين، مؤتمراً لإعلان نتائج المسح القومى للهجرة الدولية فى مصر، حيث نفذ المسح بالتعاون مع العديد من المنظمات الدولية ومنها منظمة العمل الدولية، صندوق الأمم المتحدة للسكان، منظمة الهجرة الدولية.

وأوضح الإحصاء أن هذا المسح يأتى فى إطار الاهتمام الأوروبى بظاهرة الهجرة الدولية، حيث تبنت اللجنة الاحصائية بالإتحاد الأوروبى (Eurostat) مشروعاً لرصد الهجرة الدولية من دول البحر المتوسط إلى دول الاتحاد الأوروبى من خلال تنفيذ مسح متخصص فى هذا المجال.

وأشار الجهاز إلى أن مصر نجحت فى أن تكون أول الدول التى ينفذ بها هذا المسح، والذى يهدف إلى توفير بيانات تفصيلية حول خصائص المهاجرين وأسباب وتوقيتات ونتائج ومحددات واتجاهات الهجرة سواء من مصر أو تلك العائدة اليها، والتعرف على سمات الهجرة الخارجية، والهجرة العائدة، وأسباب الهجرة، والهجرة الجبرية فى مصر.

ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة وعدد من الوزراء المعنيين بموضوع المسح وممثلى المنظمات الدولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة