بالصور.. تخبط مرورى بطريق "أسوان القاهرة" الزراعى بسبب مصنع سكر كوم أمبو.. الأهالى: جرارات القصب تعطل الحركة المرورية يوميا ووجود شرطى واحد لتنظيم المرور لا يكفى.. ونطالب بنقل موقف الكبود وسوق الخميس

الإثنين، 18 يناير 2016 03:18 م
بالصور.. تخبط مرورى بطريق "أسوان القاهرة" الزراعى بسبب مصنع سكر كوم أمبو.. الأهالى: جرارات القصب تعطل الحركة المرورية يوميا ووجود شرطى واحد لتنظيم المرور لا يكفى.. ونطالب بنقل موقف الكبود وسوق الخميس جرارات محصول القصب
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتسبب تكدس الجرارات الزراعية التى تجر خلفها مقطورات محصول القصب، أمام بوابة مصنع شركة سكر كوم أمبو وسط محافظة أسوان، فى توقف الحركة المرورية على طريق "أسوان - القاهرة" الزراعى لساعات طويلة، فى ظل وجود شرطى مرورى واحد فقط.

أزمة تشغيل مصنع السكر

وأكد حمادة مصطفى، من أهالى مدينة كوم أمبو، أن حالة التخبط تشهدها مدينة كوم أمبو سنوياً، بالتزامن مع بدء تشغيل مصنع سكر كوم أمبو، فى شهر ديسمبر وحتى شهر مايو من كل موسم، واستقبال آلاف الأطنان من محصول قصب السكر محملة على مقطورات الجرارات الزراعية، والتى تتكدس بالمئات أمام بوابة المصنع الموجودة على طريق "أسوان – القاهرة" الزراعى.
اليوم السابع -1 -2016

الجرارات الزراعية تتسبب فى حالة اختناق مرورى

وأضاف محمد منصور، من الأهالى أيضاً، أن الجرارات الزراعية والشاحنات التى تنقل السكر المنتج من خارج مصنع سكر كوم أمبو، تتسبب فى حالة اختناق مرورى على الطريق الزراعى بشكل يؤدى إلى إغلاق الطريق لأكثر من ساعتين يومياً، مما يؤثر على حركة السفر والحركة المرورية بشكل عام.
اليوم السابع -1 -2016

وأوضح أحمد نبيل، أن مصنع سكر كوم أمبو، يضم مساحة كبيرة بداخله تتسع لاستيعاب جرارات نقل محصول القصب، فلماذا تتكدس على الطريق الرئيسى أمام بوابة المصنع وتبيت حتى صباح اليوم التالى، فى حين توافر هذه المساحة داخل المصنع، لافتاً إلى أن المصنع لا يقدم خدمات ملموسة لأهالى مدينة كوم أمبو، بالرغم من الأضرار التى يتسبب فيها المصنع سواء من الاختناق المرورى باعتباره جزءا كبيرا من مساحته على الطريق الزراعى "أسوان القاهرة"، أو حتى من ناحية الأدخنة الملوثة الناتجة من المصنع والمسماه بـ"الهفت".

وأشار محمد موسى، أحد أهالى مدينة كوم أمبو، إلى أن المسئولين فى الوحدة المحلية وشرطة المرور، يقفون عاجزين أمام حالة التخبط التى يشهدها الطريق الزراعى، وبالرغم من الأزمة إلا أنه لا يتواجد سوى شرطى واحد فقط مختص بتنظيم المرور بتلك المنطقة المكتظة بالسيارات، نظراً لتواجد مجمع موقف سيارات "كبود" أسفل كوبرى كوم أمبو.
اليوم السابع -1 -2016

وتابع أشرف أبو الفضل، من الأهالى أيضاً، الحديث عن أزمة الطريق الزراعى أمام مدينة كوم أمبو قائلاً: "تشهد منطقة كوبرى كوم أمبو على الطريق الزراعى تكدساً رهيباً خاصة يوم الخميس من كل أسبوع، نظراً لوجود سوق شعبى يجتمع فيه بائعو خضراوات وطيور وأسماك وعطور وتمور وغيرهم، أسفل كوبرى كوم أمبو على جانب الطريق الزراعى، فى ظل انتشار مركبات التوك توك، التى تؤدى لإغلاق الطريق الرئيسى للقاهرة لفترة تصل فى هذا اليوم إلى 6 ساعات".
اليوم السابع -1 -2016

الأهالى يناشدون محافظ أسوان بسرعة التدخل

وناشد الأهالى، اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، بسرعة التدخل لإنقاذ الطريق من حالة الفوضى التى تسببت فيها شاحنات ومقطورات المصنع، مع ضرورة توفير جراج خاص لانتظار الجرارات الزراعية، بدلاً من تكدسها على الطريق أمام المصنع، مع ضرورة نقل موقف الكبود الخاص بقرى "سلوا والرغامة وفارس والسبيل" إلى منطقة بعيدة عن الطريق الرئيسى، أسوة بالمواقف الأخرى المنتشرة بأطراف المدينة، وأيضاً نقل سوق الخميس، إلى موقع جديد فى أطراف المدينة.

اليوم السابع -1 -2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة