عبد الحميد كمال نائب السويس يقدم مشروعا للائحة الداخلية لمجلس النواب

الإثنين، 18 يناير 2016 01:35 م
عبد الحميد كمال نائب السويس يقدم مشروعا للائحة الداخلية لمجلس النواب عبد الحميد كمال عضو مجلس الشعب
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم النائب عبد الحميد كمال عن محافظة السويس صباح اليوم، للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مشروع اقتراح لائحة جـديدة للمجلس مرفق بها المذكرة التفسيرية للائحة.

وقال نائب محافظة السويس فى تصريحات خاصة، إن اللائحة الداخلية لمجلس النواب تلعب دوراً هاما فى ضبط أداء المجلس، وتأتى أهميتها باعتبارها المحدد الموضوعى للآليات اللازمة لممارسة المجلس وصلاحياته واختصاصه المنصوص عليها فى الدستور وقانون مجلس النواب.

وأضاف أن اللائحة الداخلية هى التى يمكن من خلالها معرفة كيفية أداء المجلس لصلاحياته، ويمكن تقييم أداء المجلس السياسى والتشريعى والرقابى، كما يمكن من خلالها الحكم على المجلس عن طريق معاينة ودراسة المنتج النهائى للمجلس مع كل دور أو فصل تشريعى، ولأنها فى النهاية هى المنظم والحاكم للعمل الداخلى له.

وأشار النائب عبد الحميد كمال إلى أن مشروع اللائحة الجديد الذى قدمه يتناسب مع قانون مجلس الشعب والدستور الجديد، ويعطى حرية أكثر للنواب فى الممارسات التشريعية والرقابية، ويتضمن عدد فصول تتعلق بالعمل الداخلى والضوابط واقتراحات توزيع اللائحة واللجان الفرعية وعملها، وأساليب إدارة الجلسات والممارسات للنواب.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة