محافظ الإسكندرية يبحث تنفيذ مشروع تطوير منطقة مينا البصل وكفر عشرى

الإثنين، 18 يناير 2016 11:37 ص
محافظ الإسكندرية يبحث تنفيذ مشروع تطوير منطقة مينا البصل وكفر عشرى اجتماع محافظ الإسكندرية
الاسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، اليوم مع فريق الخبراء المشتركين مع المؤسسة الدولية للتنمية الحضارية INTA والوكالة الفرنسية للتنمية AFD للاستماع إلى الدراسات المتكاملة لمشروع تطوير وإحياء مينا البصل وكفر عشرى من وجهة النظر التراثية.

وخلال الاجتماع ذكر عبد الظاهر أن مثل تلك المشروعات تعد نقلة لتطوير وسط الإسكندرية، من خلال التنفيذ الأمثل لها، وأكد المحافظ على أهمية تطوير المناطق المحيطة بترعة المحمودية وتوفير كل الإمكانيات لها، وقال عبد الظاهر إن المحافظة ستقدم كل الدعم لتنفيذ المشروعات التنموية.

يذكر أن المشروع فى المرحلة اأمولى من الدراسات وهو لدعم مسار التنمية المستدامة لمستقبل الإسكندرية بالحفاظ على التراث والتنمية الحضرية والجذب السياحى فى مينا البصل وكفر عشرى ويقترح المشروع إعادة استخدام 8 من المبانى الموجودة بالمنطقة، ويهدف إلى توفير حافز لاستثمارات جديدة وتعزيز الأنشطة الاقتصادية وتوفير فرص عمل وفتح ممر تجارى/سياحى جديد لامتداد المدينة فى اتجاه الغرب.

جاء ذلك بحضور فرنسواه نوازيث قائد فريق البحث وخبير الاستراتيجية العامة والخطط المؤسسية ولينا بوزمبرج خبير تنسيق الحدائق ووضع البرامج العمرانية-الحضارية ودينا نصار معاون قائد الفريق للجانب المصرى واستشارى الحفاظ على التراث والتصميم الحضرى.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة