موجز الصحافة المحلية: 30% من أسئلة الثانوية العامة للمستويات العليا للتفكير

الإثنين، 18 يناير 2016 01:54 ص
موجز الصحافة المحلية: 30% من أسئلة الثانوية العامة للمستويات العليا للتفكير على عبد العال رئيس البرلمان
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان "30% من أسئلة الثانوية العامة للمستويات العليا للتفكير".

وكشــف مصدر مســؤول بوزارة التربية والتعليم، أن مركز الامتحانات والتقويم التربوى انتهى من وضع مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة فى جميع المواد الدراسية،وتم تسليمها إلى رئيس عام امتحانات الثانوية ونائبه.

وتناولت صحيفة الأهرام، الاختبار التشريعى لمجلس النواب حيث أقر بالأمس حزمة من القرارات بقوانين التى صدرت فى عهد الرئيسين عدلى منصور وعبدالفتاح السيسى. وكانت أبرز القرارات بقوانين التى أقرها المجلس أمس إعفاء رؤساء وأعضاء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية من مناصبهم، والانتخابات الرئاسية ومخصصات رئيس الجمهورية، ومكافحة الإرهاب والاجراءات الجنائية والعقوبات، والكسب غير المشروع، وتنظيم السجون، وغيرها من القرارات.

وأبرزت صحيفة "الأخبار" إعلان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بأن الحكومة ستعرض برنامجها علي مجلس النواب مطلع فبراير القادم متضمنا العديد من البرامج والخطط لتحفيز نمو الاقتصاد الوطني وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحصلت "المصرى اليوم" على أهم الملامح الجديدة التى وضعتها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، لمواجهة أزمة ضعف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، مع بداية الربع الأخير من عام 2015 لحادث الطائرة الروسية فى أكتوبر الماضى.

وكشف مصدر قضائى حسبما أكدت الشروق" أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك لا يملك باسمه أى حصة من الأموال المهربة المجمدة فى سويسرا لرموز ما قبل ثورة 25 يناير 2011، والتى تخص نحو 14 متهما محكوما عليهم من نظام مبارك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة