بالخطوات.. طريقة تفعيل وتعديل اختصارات الكيبورد فى BlackBerry Priv

الثلاثاء، 19 يناير 2016 09:01 ص
بالخطوات.. طريقة تفعيل وتعديل اختصارات الكيبورد فى  BlackBerry Priv بلاك بيرى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر لوحة المفاتيح المنزلقة الموجودة فى هاتف BlackBerry Priv واحدة من أبرز المميزات التى يتمتع بها الهاتف، لكن الأمر الذى لا يعلمه الكثير من المستخدمين أن هذه اللوحة توفر المزيد من المميزات، فضلا عن الكتابة فعلى سبيل المثال يمكن استخدامها كوسيلة للوصول إلى بعض التطبيقات بشكل أسرع، كذلك يمكن استخدام اختصارات لوحة المفاتيح للوصول بشكل أسرع لتشغيل وإيقاف الواى فاى أو البلوتوث.

لكن تأتى لوحة المفاتيح غير مفعلة بشكل افتراضى، حيث يجب على المستخدم تفعيلها لكى يتمكن من تشغيلها وتعديل هذه الاختصارات لتتناسب مع احتياجات المستخدم كما يلى:

-قم بالضغط لمدة طويلة على القائمة الرئيسية.
-سيلاحظ المستخدم ظهور أربعة خيارات مختلفة، اختر منها Settings، مع ملاحظة أن المستخدم يمكنه تغيير خلفية الشاشة أو إضافة ويدجيت أو تغيير أيقونات التطبيقات المختلفة.

-بعد الدخول إلى الإعدادات أختر Typing، ثم اختر منها "Use a short-press keyboard shortcut".

-يلاحظ المستخدم أن نظام التشغيل يقوم بالرجوع به مرة أخرى إلى شاشة إعدادات اللانشر الخاص ببلاك بيرى، حيث تظهر علامة تبويب اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة الآن.

-بعد أن تقوم بتشغيل اختصارات لوحة المفاتيح لأول مرة، فإن اللا نشر يقوم تلقائيا بتخصيص بعض أزرار لوحة المفاتيح، والتى جميعها ستكون مدرجة فى قائمة "اختصارات لوحة المفاتيح" لكن يمكن للمستخدم تعديلها من خلال الضغط على أى زر ثم يقوم بتعديل الخيار.

-لإضافة اختصارات جديدة، اضغط علامة "+" فى مكان فارغ، مع ملاحظة ان يختار المستخدم "All shortcuts" فى الشاشة التالية من القائمة الكاملة من الاختصارات الممكنة.

-وتمتلك لوحة المفاتيح الحقيقية الموجودة فى هاتف حوالى 26 زر مختلف، وكل منهم يمكن استخدامه فى الاختصارات، أما إذا احتجت المزيد من الاختصارات، فيمكن تخصيص اختصارات لفتح تطبيقين من خلال زر واحد، احدهم من خلال ضغط قصيرة والأخر من خلال ضغطة طويلة.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة