"مجلس المستثمرين الإماراتيين"يزور مصر قريبا وأشرف سالمان يؤكد تحسن الاقتصاد

الثلاثاء، 19 يناير 2016 11:28 ص
"مجلس المستثمرين الإماراتيين"يزور مصر قريبا وأشرف سالمان يؤكد تحسن الاقتصاد أشرف سالمان - وزير الاستثمار
رسالة أبو ظبى: عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى أشرف سالمان، وزير الاستثمار، خلال مشاركته فى قمة أبو ظبى للطاقة رجل الأعمال جمال الجروان رئيس المجلس الإماراتى للمستثمرين بالخارج.

وتحدث جمال الجروان فى بداية اللقاء عن هدف المجلس المتعلق بإيجاد فرص استثمارية للأعضاء بالخارج، وهو يضم أكبر الشركات الإماراتية، كما يقوم المجلس بزيارات خارجية للبحث عن العروض الاستثمارية ، منوها إلى اهتمام المجلس الكبير بمصر.

كما ثمن الجروان جهود مصر فى جذب الاستثمار، وتهيئة المناخ الملائم، وما تبع ذلك من تغيير فى البنية التشريعية بهذا الشأن.

وأضاف أن مصر لديها بنية تحتية قوية، وسوق كبير، وسيقوم المجلس بزيارة قريبة لمصر للتعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة، كما طالب جمال الجروان بتكثيف الزيارات المتبادلة مشيدا بتعديلات قانون الاستثمار.

من جانبه استعرض أشرف سالمان الفرص الاستثمارية فى مصر خاصة قطاعات الاتصالات والاستثمار العقارى.

وأكد الوزير على مواقف الإمارات التى لا تنسى مع مصر ودعمها للبلاد، لافتا إلى أهمية زيادة الاستثمار الإماراتى الفترة القادمة، ووجه الوزير الدعوة للمجلس للحضور لمصر للتعرف على المشروعات والفرص المتاحة، وما شهدته من استقرار أمنى وسياسى واقتصادى.

واستعرض أشرف سالمان معدلات النمو التى ارتفعت لأكثر من 4% وما شهدته الموازنة من انخفاض فى العجز وأيضا انخفاض نسبة البطالة لـ12.8%.

علاوة على ما شهدته مصر من ارتفاع الاستثمار الأجنبى المباشر إلى6.8 مليار دولار مقارنة بـ4.2 مليار العام الماضى، لافتا لتحسن تصنيف مصر الائتمانى من المؤسسات الدولية والنظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد.

وتطرق الوزير للفرص الاستثمارية فى محور قناة السويس، وفى العاصمة الادارية الجديدة والمشروعات المتنوعة، مؤكدا أن مصر سوق قرابة 100 مليون، وتم تعديل البنية التشريعية بما يخدم الاستثمار ويضمن حقوق المستثمرين، وأيضا سرعة تأسيس الشركات فى ساعتين وإنهاء كافة التراخيص المتعلقة بالأنشطة الاستثمارية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة