رئيس النمسا يحذر من محاولة حل أزمة اللاجئين عن طريق غلق الحدود

السبت، 02 يناير 2016 09:20 ص
رئيس النمسا يحذر من محاولة حل أزمة اللاجئين عن طريق غلق الحدود رئيس جمهورية النمسا هاينز فيشر
فيينا ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار النمسا


حذر رئيس جمهورية النمسا، هاينز فيشر، مواطنى البلاد، من "تبنى سياسة كبش الفداء ومحاولة حل مشكلة اللاجئين عن طريق غلق الحدود".

وقال إن أكبر خطأ يمكن أن نفعله فى هذا الوضع هو البحث عن عدو خارجى أو كبش فداء جماعى ورؤية جميع الأشياء بألوان قاتمة"، لافتاً إلى الأزمات الصعبة التى شهدها العالم خلال العام الماضي، واعتبر أنه واحد من أصعب الأعوام التى مرت على مدار العقود السابقة.

وجاء تحذير رئيس الجمهورية خلال كلمته بمناسبة العام الجديد، على شاشة تليفزيون النمسا "او ار اف"، حيث أشار إلى أشد الأزمات التى شهدها العالم فى عام 2015، لافتاً إلى الحرب الأهلية الدائرة فى سوريا والنزاع الروسى الأوكرانى والأزمة اليونانية على الصعيد الاقتصادي، وفى المقابل طالب فيشر بعدم تجاهل بعض التطورات الإيجابية التى شهدها العالم خلال ذات العام، لافتاً إلى نتائج مؤتمر المناخ الأخير والاتفاق النووى الإيرانى.

ودافع فيشر فى كلمته الأخيرة كرئيس للجمهورية، بسبب قرب انقضاء فترة ولايته الثانية والأخيرة، عن عبارة التحدى التى أطلقتها المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، إزاء أزمة اللاجئين، مشدداً "لا يمكن غلق المحبس وتشديد الحدود".

وأردف موضحاً "هذا المحبس يتدفق منه تيار من البشر وليس ماء أو زيت"، وناشد فيشر المواطنين النمساويين قائلاً "هذا الوضع يجعلنا ملتزمون بالتعامل مع هذه الواجبات بقوى متحدة والعمل على إيجاد حلول"، دون تجاهل قلق ومخاوف الشعب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة