عارضات أزياء لا يعترفن بمعايير الوزن.. بعد رسالة عارضة الأزياء السويدية للعالم.. أشهر بدينات واجهن عنصرية عالم الموضة بمسابقة ملكات جمال للـ"بلس سايز" موديلز

السبت، 02 يناير 2016 11:00 م
عارضات أزياء لا يعترفن بمعايير الوزن.. بعد رسالة عارضة الأزياء السويدية للعالم.. أشهر بدينات واجهن عنصرية عالم الموضة بمسابقة ملكات جمال للـ"بلس سايز" موديلز عارضة الأزياء "تيس هوليداى"
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الثقة بالنفس فى مواجهة قواعد الموضة، لم تستطع بيوت الأزياء العالمية أن تجبرهن على الخضوع إلى شروطها القاسية، ولا حتى الأموال التى يمكن كسبها عن طريق الموضة، ووقفوا بأجسامهن الممتلئة فى وجه كل معايير الجمال، وأسسوا معايير أخرى خاصة بهن، وأصبح لهن سوق خاص يسوقن لأنفسهن رافعين شعار "الجمال مش بس لصاحبات الوزن الخفيف"، احترفن الموضة وأصبح لهن مكان فيها، فكما يوجد مسابقة لملكات الجمال صاحبات الأوزان الخفيفة أصبح على الجانب الآخر مسابقة للبدينات، فى عالم موازٍ، قرروا أن يجدوا لأنفسهن مكانا رافضين كل ما يقره المجتمع والمتعارف عليه منذ سنوات، ويأسسن لعالم جديد يستوعبهن أكثر من ذلك ويؤمن أن للجمال معايير مختلفة غير التى يقرها الكتاب.

البدينات يدافعن عن وجودهن على طريقتهن الخاصة:
عارضة الأزياء السويدية


ما فعلته عارضة الأزياء السويدية البدينة "إيناس هايدمارد" التى تبلغ من العُمر 19 عاماً، وهو تدشين حساب على يوتيوب تبث من خلاله فيديوهات لها تحت عنوان "ثقى فى نفسك"، هذا الموقف الذى نبع من رغبتها فى مواجهة كل ما فرضته الشركات وبيوت الأزياء العالمية، كما أنها رفضت تخفيض وزنها ولم تلجأ إلى طرق أنظمة الريجيم المعتادة حتى تصل إلى وزن قياسى، كما حاولت من خلال هذه الصفحة أن تصل رسالة إلى البدينات أنه من الممكن أن يصبحن أكثر جمالاً وأناقة حتى وهن ذات وزن زائد.

معركة فيكتوريا سيكريت مع البدينات


على الرغم من أن هناك الكثير من البدينات اللواتى أعلنّ رغبتهنّ للمشاركة فى عروض فيكتوريا سكريت أو حتى الانضمام إليها، إلا أن قواعد الشركة الصارمة اتجاه وزن العارضة التى يجب أن تشارك أو تنضم إلى الفريق، هذه المعركة التى تشارك بها الكثير من العارضات، معلنين رفضهن لما تمارسه هذه الشركة عليهن من ضغوط وعنصرية فقط لأن وزنهن زائد، لم تقتصر المعركة فقط على العارضات، إلا أن الكثير من عُملاء الشركة من كل أنحاء العالم خاطبن الشركة وطالبوهن بالتوقف عن ممارسة العنصرية تجاه العارضات ذوات الوزن الزائد، لأن هناك الكثير من العملاء اللاتى يعانين نفس الأمر ومن حقهن رؤية ملابسهن معروضة بشكل لائق، مثل ذوات الوزن الخفيف، ووصفوا تصرف الشركة بالعنصرية، حيث جاء ذلك ضمن تقرير نشره موقع "ديلى ميل" فى تقرير له.

معركة " Tess Holliday" مع فيكتوريا سكريت


أنا أعلم أن وزنى زائد وأعلم أننى جميلة، هذا ما قررته العارضة " Tess Holliday" وأرسلته إلى فيكتوريا سكريت التى رفضت أن تعمل معها لأنها ذات وزن زائد، كما عبرت الشركة، وحاولت الأولى أن تدافع عن نفسها بشتى الطرق وأكدت فى أكثر من تصريح خاص لها أن وزنها الزائد لا يزعجها أبداً، وأن على شركات الأزياء المختلفة أن تعطى لهم مساحة خاصة، فلهن كامل الحق فى الحصول على فرصة، خصوصاً إذا كنّ قادرات على الحفاظ على جمالهن وأناقتهن، هذه المعركة التى أثارت حفيظة الكثير من العارضات ذوات الوزن الزائد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة